أخبارنا

زعيم بارز في المعارضة السورية يدعو السوريين لهذا الأمر

رصد بالعربي // متابعات

زعيم بارز في المعارضة السورية يدعو السوريين لهذا الأمر

قد أصبحت أمنة ومناسبة للإقامة زعيم بارز في صفوف المعارضة السورية يدعو السوريين للقدوم إلى منطقة محررة للاستفادة منها والعيش فيها وتأسيس حياة جديدة بمستقبل واعد .

أكد رئيس وفد المعارضة السورية إلى محادثات “أستانا” أحمد طعمة، إن الوضع في إدلب يصنف الآن أفضل من باقي المناطق بسوريا، و بشار الأسد بات أكثر تشددا بعد الانتخابات.

وقال طعمة اليوم الخميس، خلال كلمته في اجتماعات أستانا في “نور سلطان” في كازاخستان:

“القضية الإنسانية في سوريا أصبحت أكبر مأساة في القرن الحالي ونتمنى من روسيا ألا تستخدم حق الفيتو في موضوع تأمين المساعدات الإنسانية لإدلب”.

وأضاف طعمة: “الوضع في إدلب تغير والظروف الاقتصادية هناك أصبحت أفضل من بقية سوريا، وبشار الأسد بعد الانتخابات أصبح أكثر تشددا بعكس ما كان يقول قبلها”.

وتابع: “لقد تطرقنا في مناقشاتنا إلى موضوع حصار درعا والتي يجري معاقبتها بسبب رفضها المشاركة في مهزلة الانتخابات.

وكشف طعمة في ختام حديثه عن مناقشة المعارضة ملف الموقوفين مع الصليب الأحمر الدولي، مؤكدًا أن النتائج حتى الآن ليست مرضية، لكننا نأمل الوصول إلى نتائج مقبولة.

يذكر أن أستانة اختتمت مباحثاتها 16 اليوم الخميس ببيان ختامي تضمن عدة بنود و اتفاقات من بينها استمرار المساعدات إلى سورية دون تمييز أو تسييس.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى