منوعات

غرائب وعجائب لن تراها إلا بين السوريين حصراً

رصد بالعربي // متابعات

منذ بدء الثورة.. غرائب وعجائب لن تراها إلا بين السوريين حصراً

القـ.ـاضي حسين حمادة‏ : أقوال كركبت الثورة حقا ولن تراها إلا بين السوريين تحديدا منذ فترة بدء الثور المباركة ضد بشار الأسد….فعلاً شيئ محـ.ـزن

( لسان حال السوريين )
– أنا مؤيد للنظام : انت فعلاً خـ.ـاين ، شبـ.ـيح ، مخـ.ـبر ، وسـ.ـاقط كـ.ـمان ، وحسابنا معك بس يسـ.ـقط النـ.ـظام راح ندعـ.ـسـ.ــ.ـك ولك ( تفـ.ـووووو عليك)

– طيب أنا معارض للنظام : يا عيـ.ـب الشـ.ــ.ـوم عليك يا خـ.ــ.ـاين الوطن يا عميل ، انت فعلاً منـ.ــ.ـدس عـ.ــ.ـرعوري أردوغاني عميل لجهات خارجية ولك ( تفـ.ــ.ـوووو عليك)

– طيب معناتها أنا محايد : له له له ياتافه ، لعمى بعيونك لك الحياة موقف ، آخ منك يا رمـ.ـادي يا منطوط يا مذبـ.ــ.ـذب ولك ( تفـ.ــ.ـووووو عليك)

– يا أخي أنا من جماعة الحل السلمي : طبعا انت جبان ، ودم الشـ.ـهداء برقبـ.ــ.ـتك ليوم الدين ، ولك لازم تاخذ بالثـ.ــ.ـار ، يا عـ.ــ.ـيب الشـ.ــ.ـوم عليك يا مرعوب ولك ( تفـ.ــ.ـوووو عليك )

– طيب يا أخي أنا مع الحل العسكري : إنت واحد مجـ.ــ.ـرم بلا أخـ.ـلاق ، لك حاج دم مابيكـ.ــ.ـفيك عدد إلي استـ.ــ.ـشهدوا لهلأ ؟! يا قـ.ــ.ـاتـ.ــ.ـل يا سـ.ــ.ـفـ.ــ.ـاح ولك ( تفـ.ــ.ـوووو عليك)

– طيب أنا ضد تسـ.ــ.ـليح المـ.ــ.ـعـ.ــ.ـارضة : أي يعني شو بـ.ـدك يانـ.ـا نـ.ـموت ونحنا سـ.ـاكتين ؟! يعني هيك نظام مجـ.ــ.ـرم بسـ.ـقط بالرقص والغناء يا طـ.ــ.ـنط. يا عيـ.ــ.ـب الشـ.ــ.ـوم عليك ولك ( تفووووو عليك )

– أنا مع تسـ.ــ.ــ.ـليح المعارضة : اي شو بدك يصير بالبلد حـ.ــ.ـرب أهلية ؟؟ العمى في عيونك العمى ، ولك السـ.ــ.ـلاح خـ.ــ.ـرب البلد يا عيب الشـ.ــ.ـوم عليك ( تفـ.ــ.ــ.ـوووو عليك )

– أنا ضد التدخل الخارجي : لإيمتا ياغبي بدك تفهم اذا ما كبرت ما بتصغر وهالنظام بدو الناتو لحتى يسـ.ــ.ـقط ، انت بتضل غشـ.ــ.ـيم؟؟ ولك ( تفووووو عليك )

– طيب أنا مع التدخل الخارجي : اهلا اهلا بالله شو !! يا كـ.ــ.ـلب يا واطـ.ــ.ـي يا خـ.ــ.ـاين بدك تجيب المسـ.ــ.ـتعمر على بلدك على طبق من ذهب ، ولك ( تفـ.ــ.ـوووو عليك )

– طيب أنا بدي أهـ.ــ.ـاجر وأترك هالبـ.ــ.ـلد : عفـ.ــ.ـوا .. يا عيـ.ــ.ـب الشـ.ــ.ـوم عليك.. ولك شو البلد فـ.ـندق اذا ما عجبتك الخـ.ـدمة فيه بتتركو !! خليك انقـ.ــ.ـبر هون ، ولك ( تفـ.ــ.ـوووو عليك )

– خلص راح أظل هون بدي أشوف شو آخرتها : إنت واحد مجنون ؟ معقول عندك عقل؟ معقول تضل ، لك تخيل شي واحد أجنبي يشخـ.ــ.ـطك بالسـ.ــ.ــ.ـكيـ.ــ.ـن أو تمـ.ــ.ـوت بقـ.ـصـ.ــ.ــ.ـف طيران روسي أوسوري او تحالف ، دخلك شو بتستفيد يا غبـ.ـي ، ولك ( تفـ.ـوووو عليك )

انتبه وللااااك
#أوعى تضـ.ـحك علينا وتقول انا مالي علاقة بكل ماسبق و لك ( تفـ.ــ.ـو وألف تفـ.ــ.ـوووووووووووووووو عليك )
حسين حمادة حمادة من صفحته على فيسبوك

سر الشوكولاتة التى حولت طفلًا يهـ.ـ وديًا إلى داعية عالمى أسلم على يديه الملايين

قصة ستذهلكم حقا وتعد أروع القصص في العصر الحديث إليكم سر الشوكولاتة التى حولت طفلًا يهـ.ـ وديًا إلى داعية عالمى و أسلم على يديه الملايين واليكم كامل تفاصيل القصة في سياق هذه المقالة .

فى إحدى الضواحى الفرنسية قبل أكثر من خمسين عاماً، كان يعيش تركى مسلم عمره 50 عاماً يدعى إبراهيم ويعمل فى بقالة، البقالة تقع فى عمارة يسكن بإحدى شققها عائلة يهـ.ــ.ـودية لديها طفل 7 أعوام اسمه (جاد).

اعتاد «جاد» أن يشترى لأسرته ما تحتاجه من بقالة عم إبراهيم يومياً، وفى كل مرة يستغفله ويسرق قطعة شوكولاتة، وفى يوم ما نسى «جاد» أن يسرق قطعة الشوكولاتة فنادى عليه إبراهيم وأخبره بأنه نسى الشوكولاتة التى يأخذها يومياً.

أصيب جاد بالرعـ.ــ.ـب لظنه أن عم إبراهيم لا يعلم عن سـ.ــ.ـرقته شيئاً، ورجاه أن يسامحه وهو يعده بألا يسـ.ــ.ـرق شوكولاتة بعد ذلك، فقال له التركى: لا عدنى بألا تسـ.ــ.ـرق أى شىء أبداً، وكل يوم وعند خروجك خذ قطعة الشوكولاتة، وفرح جاد بما كان، ومرت الأعوام وصار العم إبراهيم بمثابة الأب والصديق للولد اليهـ.ــ.ـودى.

وكان جاد إذا تضايق من أمر أو مشكلة يأتى لإبراهيم ويعرض له المشكلة فُيخرج الأخير كتاباً من درج بالمحل ويعطيه لجاد ويطلب منه أن يفتح صفحة عشوائية، ثم يقوم إبراهيم بقراءة الصفحتين اللتين تظهران، وبعد ذلك يُغلق الكتاب ويحل المشكلة، ويخرج (جاد) وقد انزاح همه وهدأ باله وحُلّت مشكلته.

ومرت السنوات على هذا الحال بين جاد وإبراهيم، وبعد سبعة عشر عاماً أصبح جاد شاباً يبلغ 24 سنة، وأصبح العم إبراهيم فى السابعة والستين من عمره.

وتوفى الأخير وقبل وفاته ترك صندوقاً ووضع بداخله الكتاب الذى كان جاد يراه وأوصى أبناءه بأن يعطوه لجاد كهدية، وتسلم جاد الصندوق وهام على وجهه حزناً على عم إبراهيم، حتى واجهته مشكلة صعبة، فتذكر كيف كان عم إبراهيم يحلها له بعد قراءة هذا الكتاب، ففتح الصندوق، وحاول أن يقرأ ما بالكتاب، لكنه كان باللغة العربية التى لا يعرفها.

فذهب بالكتاب إلى صديق له تونسى وسأله عن الكتاب، فأخبره الصديق بأنه القرآن الكريم كتاب المسلمين، وقرأ له صفحتين، وبعدها وجد جاد أن همه وغمه زال، وأن المشكلة التى كان يعانى منها ويتصورها كبيرة هانت وصار حلها يسيراً، كما كان الأمر تماماً مع عم إبراهيم، فسأل صديقه كيف يصبح مسلماً، فأخبره التونسى بنطق الشهادتين واتباع الشريعة، وبالفعل أسلم جاد.

واختار له اسماً هو «جاد الله القرآنى» تعظيماً للقرآن، وقرر أن يسخر ما بقى له فى هذه الحياة فى خدمة الإسلام.

وتعلم القرآن وفهمه وبدأ يدعو إلى الإسلام فى أوروبا، حتى أسلم على يده ستة آلاف شخص.

وعندما قرأ آية: «ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة» تذكر كيف أن العم إبراهيم حببه فى الإسلام وفى القرآن وهو يهودى ولمدة سبعة عشر عاماً لم يقل «يا كافر» أو «يا يهـ.ــ.ـودى»، ولم يقل له حتى أسلِم.

وترك جاد أوروبا وذهب يدعو إلى الله فى كينيا وجنوب السودان وأوغندا والدول المجاورة لها، وأسـ.ـلم على يده من قبائل الزولو وحدها 6 ملايين، وقـ.ــ.ـضى فى الإسلام 30 سنة سخرها جميعها فى الدعوة لله فى مجاهل إفريقيا، وأسـ.ـلم على يده الملايين من البشر.

وتـ.ـوفـ.ــ.ــ.ـى عام 2003 بسبب الأمراض التى أصـ.ــ.ـابته فى إفريقيا فى سبيل الدعـ.ـوة لله، وتوفى عن عمر يناهز 54 عاماً.

أما أمه اليهـ.ــ.ـودية المتـ.ـعصبة والأستاذة الجامعية فقد أسلمت عام 2005 بعد سنتين من وفاة ابنها الداعية.

وكان عمرها 70 عاماً، وتقول إنها أمضت الثلاثين سنة التى كان فيها ابنها مسلماً تحـ.ــ.ـارب من أجل إعادته للديانة اليـ.ــ.ـهودية، وأنها بخبرتها وتعليمها وقدرتها على الإقناع لم تستطع أن تقنعه بالعودة، بينما استطاع العم إبراهيم، ذلك المسلم غير المتعلم كبير السن أن يعلق قلب ابنها بالإسلام بالموعظة الحسنة، وتحولت قصة جاد إلى فيلم سينمائى فرنسى قام ببطولته الفنان عمر الشريف وحمل اسم «مسيو ابراهيم».
المصدر : الوفد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى