منوعات

ضابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد وعاصــ.فة مابين نظام بشار الأسد وروسيا

تركيا رصد//متابعات

ضابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد وعاصــ.فة مابين نظام بشار الأسد وروسيا

قال المحلل العسـ.ـكري والاستراتيجي أحـ.ـمد رحـ.ـال، اليوم الثلاثاء، في سـ.ـلسلة تغـ.ـريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر :

“إيران بحـ.ـاجة الفـ.ـيتو الروسي وهي من تضـ.ـغط على جيـ.ـش خـ.ـاد.مها الأسد لاجتـ.ـياح درعا خد.مة لملفـ.ـاتها الإقليـ.ـمية”.
هذه هي الجـ.ـهة التي تضـ.ـغط على بشـ.ـار الأسد لاجتـ.ـياح درعا

وأضاف: “وبالتالي لا أحـ.ـد قا.در على إقـ.ـناعنا أن الروس غـ.ـير قا.درون على ضـ.ـبط تحـ.ـركات ميلـ.ـيشيات إيران والفر.قة الرابعة والتاسعة اللـ.ـتان تعـ.ـملان بأوامـ.ـرها ووقف اجتـ.ـياح درعا البلد”.

رحـ.ـال قال في تغريدة متزامنة: “‏ضـ.ـابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد (علي أيوب) بالأمس من درعا بعد تهـ.ـديده باجتيـ.ـاح درعا البلد

وانقسـ.ـام وفد النظـ.ـام (اللواء حسام لوقا واللواء مفيد حسن بجانب والعميد لؤي العلي والعميد غياث دلة بجانب آخر)، وخـ.ـلاف آخر بين وفد النظـ.ـام والجانب الروسي الرافـ.ـض لأي اجتـ.ـياح ويطـ.ـالبون بدور واضـ.ـح للواء الثامن كحـ.ـل وسط”.

مقاس موبايل
ويوم أمس الإثنين، هـ.ـدد وزير دفاع النظـ.ـام السوري، علي أيوب، بحـ.ـرق المـ.ـنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصـ.ـل إلى اتفاق.

إلى ذلك، أفادت مصـ.ـادر محلـ.ـية أن اللجان المركزية بدرعا، قد.مت مقتـ.ـرحاً جديداً يقـ.ـضي بنـ.ـشر قو.ات عسـ.ـكرية تابعة للفر.قة 15 والأمـ.ـن العسـ.ـكري إلى جانب عنـ.ـاصر من اللـ.ـواء الثامن في عدة أحـ.ـياء بدرعا البلد، إضافة لإجراء عمـ.ـليات تفتـ.ـيش محـ.ـدودة بحـ.ـضور أعضاء لجان التفـ.ـاوض.

وتشير المصـ.ـادر إلى احتـ.ـمالية رد النظـ.ـام السوري وروسيا على مقـ.ـترح اللجان المركزية مساء اليوم الثلاثاء، وسط هـ.ـدوء حـ.ـذر يسـ.ـود منطقة درعا البلد من ساعات الصباح الأولى، بحسب موقع “تجـ.ـمع أحرار حوران” المـ.ـعني بأخبار المنطقة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى