أخبارنا

إن حـ.ـصل ذلـ.ـك فسـ.ـتكون أكـ.ـبر فرحـ.ـة للسـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا .. تصـ.ـريحـ.ـات عـ.ـاجلة لرابـ.ـطة حقـ.ـوق اللاجـ.ـئين

رصد بالعربي // متابعات

إن حـ.ـصل ذلك فسـ.ـتكون أكـ.ـبر فـ.ـرحة للسـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا .. تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة لرابـ.ـطة حقـ.ـوق اللاجـ.ـئين

تحـ.ـدثت وسـ.ـائل الإعـ.ـلامي التـ.ـركي :” إن الـ.ـرابطة الرسـ.ـمية لحقـ.ـوق اللاجـ.ـئين فـ.ـي تـ.ـركيا أصـ.ـدرت بيـ.ـاناً لهـ.ـا، أعلـ.ـنت مـ.ـن خـ.ـلاله أنـ.ـه تـ.ـم رفع شـ.ـ كوى جـ.ـ نائية رسـ.ـمية ضـ.ـد نـ.ـائب بـ.ـولو “تانجـ.ـو اوزجـ.ـان” ،وذلـ.ـك عقـ.ـب قـ.ـراراته العـ.ـنصـ.ـ رية الأخـ.ـيرة بحـ.ـق اللاجـ.ـئين عامة .

وحسـ.ـب مانـ.ـشرت صحـ.ـيفة (هبـ.ـرلار) التـ.ـركية فـ.ـي خـ.ـبر لها رصـ.ـدته و ترجـ.ـمته « تركيا رصـ.ـد»، ذكـ.ـرت المـ.ـديرية العـ.ـامة لحقوق اللاجئين في بيانها، إن ” اوزجو” قام بالكشف عن نيته بالتضييق على اللاجئين في وقت سابق ، وقد بدء باستخدام طرق غير قانونية ومرفوضة لدى القانون الدولي والقانون التركي وقوانين حقوق الإنسان، وذلك بهدف جعلهم يضطرون للذهاب إلى بلادهم .

مؤكدة بأنه تم رفع دعـ.ـوى رسمية بحقه، بتهمة اخـ.ـتراق المعايير الأساسيـ.ـة لحقوق الإنسان الدولية ..

والجدير بالذكر ، وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن الوكالات الإخبارية التركية، فإن رئيس بلدية ” بولو” التركية قد أعلن عن خطة جديدة لطـ.ـرد السوريين من الولاية ، وذلك بعد أن قام في وقت سابقٍ بقطع المساعدات عنهم، ورفضه لمنحهم رخصات لافتتاح الشركات والمحلات.

كما تداولت الاخبار إن رئيس بلدية ” بولو” وهو التابع لحزب الجمهوري المعارض أكد أنه سيقوم بتقديم مقترح لمجلس البلديات في الولاية ينص على رفع الفواتير والضرائب ب(10)أضعاف على السوريين في الولاية.

وقد أكد أن هدفه من ذلك المقترح هو طرد السوريين من ولايته، حيث قال :” لقد منعنا عنهم المساعدات ولم يذهبوا، ومنعناهم من افتتاح الشركات ولم يذهبوا، فسوف نزيد عليهم الفواتير والضرائب بعشرة أضعاف لأننا نةيدهم أن يذهبوا.

وأردف قائلاً :” لا توجد لدي سلطة لكي اطردهم بمساعدة شرطة البلدية، ولو كانت بيدي لفعلت ذالك.

واضاف قائلاً :” عندما تم فتح الحدود أرسلنا حافلات مليئة بالسوريين، ونحن الآن جاهزون لإرسال المزيد وبشار الأسد أيضاً يريد أن نرسلهم، فهي لنرسلهم وليذهبوا جميعهم.

وعبّر عن لامبالاته وعدم اهتمامه بالاقوال بعد تصريحاته، حيث قال بكل استخفاف بالسوريين:” فليذهبوا ويرفعوا دعـ.ـوة قـ.ـضائية بحقنا، فأنا محامي وبإمكاني تبرير سبب وحقيقة هذا القرار.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى