منوعات

لمع نجمها في الدراما السورية والمصرية “كندة علوش” الفنانة التي وقفت بوجه نظام الأسـ.ـد وهذا ما فعلته المـ.ـخابـ.ـرات معها.. وأبرز محطات حياتها (صور_ فيديو)

تركيا رصد// منوعات

لمع نجمها في الدراما السورية والمصرية “كندة علوش” الفنانة التي وقفت بوجه نظام الأسـ.ـد وهذا ما فعلته المـ.ـخابـ.ـرات معها.. وابرز محطات حياتها (صور_ فيديو)

الفنانة “كندة علوش ” السورية من أصول حموية، لامع نجمها في كل من الوسط الفني السوري، والآخر المصري، حيث قامت بتقديم أعمال فنية متميزة في كل منهما.

وقفت الممثلة كندة إلى جانب الشعب الثائر ضد “بشار الأسد”، الذي طالب بالحرية فتمت مقابلته بالصـ.ـواريـ.ـخ والتهـ.ـجير والقـ.ـتل والتـ.ـدمير.

تم منع كندة من العمل في سورية، كما فصلتها نقابة الفنانين في بلادها، كما تم طلبها لإدارة المخـ.ـابرات العامة في عام (2013).

وفي مقابلة ل “كندة علوش” مع الإعلامي اللبناني “طوني خليفة”، تكلم الإعلامي معها عن ما يجري في سورية، وذكر أمهات الشهـ.ـداء.

فانهمرت الدموع من عيون” كندة”، لكن “خليفة” ظن أنها بكت لأنها رأت صورة أسماء عقيلة الأسد، لكن” علوش” أكدت أنها تأثرت بأمهات الشهـ.ـداء وليس بأسماء.

استطاعت الفنانة السورية كندة علوش أن تفرض موهبتها بقوة على الدراما السورية والمصرية منذ ظهورها الأول على الشاشة.

وتفوقت كندة علوش في كثير من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية محققة حضوراً لافتاً سواء على الصعيد السوري أو المصري.

أهم 10 محطات في حياة الفنانة السورية التي عُرفت سورياً ومصرياً:

1-كندة مازن علوش من مواليد حماة السورية في السابع والعشرين من شهر آذار/مارس عام 1982.

2-درست علوش الأدب الفرنسي قبل أن تنتقل للدراسة في قسم النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

3-انطلقت في مسيرتها الفنية بعد التخرج فعملت مساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات مثل: “عشاء عيد ميلاد طويل” وفيلمي “حفلة الصيد” للمخرج نبيل المالح و”المهد” للمخرج الهولندي هافال أمين.

4-وشكل ترشيح المخرجة رشا شربتجي كندة علوش للمشاركة في مسلسل أشواك ناعمة بمثابة نقلة نوعية أثبتت من خلاله قدرتها على أداء الأدوار بحرفية.

5- وبعد احتكاك علوش مع نجوم الدراما السورية أمثال سلمى المصري وسليم صبري وسلافة معمار ومشاركتهم التمثيل توالت أعمالها الناجحة.

6- تزوجت كندة من السيناريست فارس الذهبي وأسَّسا شركة “ستديو دمشق” لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية وانفصلا بعد ثمانية أعوام.

7- تزوجت كندة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، من الفنان المصري عمرو يوسف.

8-خاضت كندة علوش تجربة الكاتبة في مجلة ستار لمدة عام ونصف.

9-تمكنت مع زوجها فارس الذهبي من تأسيس شركة استديو دمشق لإنتاج الأفلام الوثائقية فساهما معًا بإعداد وإخراج الوثائقية “إغراء تتكلم”، التي تحاكي حياة النجمة السورية إغراء.

10-غادرت كندة علوش سوريا لتستقر في مصر منذ العام 2011 بسبب الحرب السورية.

ونالت جائزة الموريكس دور في لبنان كأفضل ممثلة عربية لعام 2010، عن دورها في “أهل كايرو”، وجائزة الإبداع والتميز بمهرجان الدراما العربية عن دورها في “نيران صديقة”

كما قامت إدارة مهرجان أوسكار ART بتكريم كندة علوش عن أعمالها المتميزة في موسم 2013

ولم تنقطع كندة عن التمثيل في أعمال درامية اجتماعية بالإضافة إلى تنوع أعمالها السورية والمصرية في المسلسلات والأفلام السينمائية والمسرح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى