منوعات

الرحلة استغرقت 11 ساعة… رجل وصل إلى مطار أمستردام  متخفّياً في عجلات طائرة (فيديو)

تركيا رصد // متابعات

الرحلة استغرقت 11 ساعة… رجل وصل إلى مطار أمستردام  متخفّياً في عجلات طائرة (فيديو)

عثرت الشرطة الهولندية فى أمستردام على شخص مختبئ فى العجلات الأمامية لطائرة شحن قادمة جنوب افريقيا، وفقا لما أعلنته متحدثة باسم الشرطة أمس (الأحد) .

وقالت المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الملكية الهولندية، يوان هيلموندز، أنه يُعتقد ان الرجل المجهول انزلق إلى عجلة قيادة الطائرة قبل مغادرتها “جوهانسبرج” .

وصرحت لوكالة “فرانس برس” بأن الرجل عُثر حيًا، أمام الطائرة وتم نقله إلى المستشفى في حالة جيدة ومستقرة.

ولفتت “هيلموندز”إلى أن الشرطة فتحت تحقيقًا بشأن الواقعة. وقالت “من المدهش أن الرجل لا يزال على قيد الحياة”، حيث إن متوسط مدة الرحلة بين جوهانسبرغ وأمستردام حوالي 11 ساعة تقريبا.

وأشارت إلى أن هناك حوادث مماثلة على الرحلات المتجهة إلى هولندا حدثت وإن كانت نادرة، موضحة أن المحاولات السابقة شملت مهاجرين من نيجيريا وكينيا .

وخلال العام الماضي، اكتشفت شرطة الحدود جـ.ـثة رجل نيجيرى فى جهاز هبوط طائرة قادمة إلى مطار شيبول .

ما الذي كانت تعانيه؟؟.. علماء آثار يكتشفون مومياء مقيدة بالحبال تغطي وجهها بيديها.. يقدر عمرها 1200 عام “فيديو”

قام علماء آثار وباحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية بالعثور على (مومياء ) بالقرب من منطقة كاجاماركويلا التي تبعد عن العاصمة ليما بضعة كيلومترات عاصمة بيرو يقدر عمرها من/800/ إلى /1200/سنة .

قال عالم الآثار ” بيتر فان دالين لونا” لشبكة (cnn) إن المومياء كانت على الأرجح شاباً يتراوح عمره بين 25 و 30 عاما، وتكهّن أنه سيكون شخصاً ذو مكانة عالية ، ربما كان تاجراً أو رائداً،

واضاف عالم الآثار بأن التاريخ الحقيقي لعمر هذه المومياء سيتم تحديده بوساطة الكربون المشع، الذي استخدامه يعطس تسلسلاً زمنياً أكثر دقة.

وفي التفاصل اوضح العالم ” بيتر فان” “تكمن السمة الرئيسية لهذه المومياء في أن جميع مناطق جسمها مربوطة بالحبال وأن يديها تغطي وجهها”.

ويضيف ، “يرتبط هذا الوضع الغريب للمومياء، على الأرجح بطقوس جنائزية معينة. وان هذا الإنسان عاش في جبال الأنديز قبل 200-600 عام من ظهور الإنكا. ولكن سنعلن المعلومات الأكثر دقة بعد إجراء دراسات إضافية على هذه المومياء الغريبة”.

ويشير علماء الآثار، إلى أنه بالإضافة إلى المومياء، عثروا في المقبرة على أدوات شغل حجرية وأوان خزفية فيها آثار مواد نباتية.

شاهد الفيديو:

جلس في أرضه يندب حظه فهبط الكنز من السماء.. حجر بآلاف الدولارات يحوّل صاحبه إلى مليونير بين ليلة وضحاها “فيديو”

من أغرب الأشياء التي تصادف الإنسان في حياته أن يكون جالساً محتاراً في تدبر مستلزمات حياته ومستقبل اطفاله فيجد نفسه فجأة غنياً من أصحاب الثروات.

جلس الرجل يندب حظه فهبط الكنز من السماء ونقله إلى منزله وبدأ يبازر أكبر مراكز البحوث العلمية التابعة للفضاء على ثمنه ولمدة عامين.

تفاصيل غريبة لحادثة غيرت حياة مواطن تركي ونقلته إلى طبقة الأغنياء , بعد عثوره على حجر في حقلهن ذكرتها وسائل الاعلام التركية.

القصة وبحسب مارصدة وترجمه موقعنا “الحدث ـ بوست” بدأت في حقل لزراعة الحمص, في منطقة “ألاجا”, في ولاية جوروم بالقرب من العاصمة التركية أنقرة.

حيث عثر صاحب الحقل على حجر غريب ضمن الحقل, في شهر نيسان من عام 2019, بوزن وصل إلى 68 كيلوغرام.

شكل الحجر أثار تعجب صاحب الحقل, وحاول نقل الحجر إلى منزله إلا أنه لم يستع تحريكه, فاستدعى جيرانه وساعدوه في نقله إلى منزله.

ومن ثم قام بأخذ قطعة صغيرة من الحجر, وذهب بها إلى جامعة للبحوث تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد تحليله تبين بأن الحجر هو حجر نيزك, ويُعتبر ثالث أكبر حجر نيزكي تم رصده في العالم.

وقام الرجل بنقل الحجر إلى متحف جوروم, ليتم عرضه هناك على الزائرين الذين أثارهم الفضول لرؤيته.

وبقي في المعرض شهر ونصف وزاره خلال هذه الفترة مايقارب 4 آلاف زائر.

وتلقى الرجل عروضاً لبيع الحجر الذي يبلغ عمره قرابة 4 آلاف سنة بمبالغ مختلفة طوال السنتين للماضيتين.

ومؤخراً قام رجل أمريكي يعمل في جمع الأحجار النادرة بالاتصال بالرجل وتقديم عرض مالي كبير مقابل بيعه الحجر.
حيث عرض على الرجل مبلغ مالي وقدره 180 ألف دولار أمريكي, وبالفعل وافق الرجل على بيعه.

وبشكل رسمي بدأت عملية البيع, حيث قاموا بارسال عينة إلى أمريكية لاكمال الفحوص, على أن يتسلم الرجل كامل المبلغ بعد أن يتم التأكد من الفحوص والتحاليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى