فن

ستغيب عن الدراما السورية الرمضانية هذه السنة.. أبرز المعلومات عن الفنانة ليليا الأطرش

ولدت ليليا الأطرش في 18 آب 1977 في السويداء بسوريا. حيث تنتمي لعائلة عريقة، نشأ منها فريد الأطرش وأسمهان من محافظة السويداء.

مسيرة ليليا الأطرش الفنية

بدأت مشوارها الفني في مسلسل مرايا مع الفنان ياسر العظمة. كما ظهرت في العديد من الأدوار مثل مسلسل “أشواك نعمة” و “باب الحارة” بجميع أجزائه.

حيث عملت مع معظم المخرجين السوريين المتميزين مثل بسام الملا، وباسل الخطيب وحاتم علي  وعدنان إبراهيم  وعارف الطويل، وغيرهم.

كما لعبت ليليا الأطرش شخصية المرأة الدمشقية القديمة في حي شعبي، وزوجة الممثل عباس النوري في مسلسل “رجاحة”. إن كلا العملين يتعاملان مع قصة داخل بيئة بلاد الشام القديمة.

حيث إن ليليا الأطرش تؤكد أن سبب نجاحها في أدوار الفتاة “الشامية” يعود إلى حبها للبيئة الشامية وأحيائها القديمة.

مما يجعلها تشعر بالسعادة عند تأدية هذا الدور وتفضيلها على الأدوار الأخرى. كما تكررت في عملين آخرين في البيئة الشامية. وذلك في باب الحارة وجرن الشاويش. حيث إنها لعبت دور “لطفية” في مسلسل “باب الحارة”، الفتاة التي تقع ضحية لوالدتها وحماتها التي تبدو قوية.

لكنها في الحقيقة مظلومة من قبل والدتها. أما عن دورها في “جرن الشاويش”، فإنها تجسد دور المرأة التي تحب زوجها وأطفالها. لكنها تتعرض لصدمة نفسية عندما تكتشف أن زوجها تزوج امرأة أخرى.

ليليا الأطرش شاركت في الجزء الثالث من باب الحارة. كما شاركت ليليا الأطرش في عدد من الأعمال كان أولها مع المخرج مروان بركات في مسلسل عصر الجنون.

والمشاركة مع المخرج فراس عقلي في مسلسل “الفجر الجديد”.

كما تتميز شخصيتها بالهدوء والمرح والصدق وحب الآخرين. واحتفظ ابنها بأسرارها.

كانت مخطوبة لمخرج الإنتاج حمادة جمال الدين، وقالت: أتشاور معه في كل ما هو وارد وصادر. فهو يدعمني ويقدر عملي، أنا مرتاح معه وأحبه كثيرًا. ” لكنها انفصلت عنه قبل أيام قليلة من زفافهما. وذلك بعد خطوبة استمرت 4 سنوات.

قائمة الأعمال التي شاركت فيها

حي المزار (1999) – مرايا – نساء صغيرات – ذي قار – مذكرات عائلية – ظل ونور – بقائي وزوجته – مقعد في الحديقة – الرجل الفأر.

كما شاركت في أشواك ناعمة (2005) – عائلة أكبر – باب الحارة 1،2،3،4،5 (2006 ، 2010 ، 2006 ، 2010).

إضافة إلى جرن الشاويش (2007) – رجاء – بقائي وزوجته – زمان الوصل – ليلة الرحالة – السيدة – الخبز الممنوع – بني جان.

ظهورها في دبي

شاركت الفنانة السورية ليليا الأطرش بمتابعتها بصورة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي.

حيث ظهرت ليليا الأطرش في الصورة التي نشرتها أثناء تواجدها في أحد حمامات السباحة في دبي، مرفقة بالصورة مع التعليق: “عندي صيف”.

وحرصت ليليا الأطرش على تقييد خاصية التعليق، من أجل تجنب التعليقات المسيئة.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصورة على صفحاتهم، وسط انتقادات لرؤيتها في المسبح.

معتبرين أن هذه الصور شخصية وقد لا تنشر للجميع. كما أنه جدير بالذكر أن ليليا الأطرش تسجل غيابًا عن الدراما السورية عن الموسم الرمضاني الثالث على التوالي. وآخر أعمالها كان مسلسل “حركات بنات ومسلسل “الوهم” والجزء الثاني من ” منعك “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock