أخبارنا

مفاجأة.. محمد بن زايد يقدم عرضًا لـ “بشار الأسد” لتخليصه من أزمة سوريا

متابعة فريق التحرير
محمد بن زايد يقدم عرضًا لـ “بشار الأسد” لتخليصه من أزمة سوريا

كشفت مصادر قطرية عن عرض قدمه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لرأس النظام السوري بشار الأسد، بإيعاز من إسرائيل.

وقال حساب “الرادع القطري” الشهير في تغريدة على موقع “تويتر”: “الإمارات عرضت على بشار الأسد إنشاء قاعدة عسكرية في قرية القحطانية بالقرب من مركز محافظة القنيطرة، وستكون القاعدة على خط وقف النار (ألفا) مقابل مقر قاعدة الأندوف قوات حفظ السلام”.

وأضاف الحساب الشهير: “إسرائيل هي من طلبت من الإمارات تقديم هذا العرض للأسد، والإمارات ستقدم مساعدات مالية لنظام الأسد”.

وأردف قائلًا: “إسرائيل تنوي تحويل محافظة القنيطرة إلى وكر عملاء وجواسيس ليسهل السيطرة عليها مستقبلًا”.

وسبق أن ذكر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني إن “بن زايد” اقترح دعم “الأسد” بما قيمته 3 مليارات دولار مقابل العودة إلى القتال في محافظة إدلب السورية على الحدود مع تركيا.

وكان ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد” قد أعلن في 27 مارس/آذار الماضي عبر “تويتر” أنه أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس السوري، هي الأولى منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 2012.

جدير بالذكر أن الإمارات أول دولة عربية وخليجية، أعادت فتح سفارتها في دمشق والعلاقات مع “نظام الأسد”، وجددت دعمه للقضاء على الفصائل الثورية والثورة السورية.

اقرأ أيضا: شاهد.. إطلالة مثيرة للملكة رانية في عيد ميلادها الخمسين

نشرت الملكة الأردنية رانيا العبد الله الثلاثاء على صفحتها الرسمية في تطبيق “إنستغرام”، صورة تظهر فيها صحبة جميع أفراد عائلتها المصغرة معلقة: “ما في أجمل من يوم بقضيه وأحبابي وعائلتي بجانبي. وشكرا من كل قلبي على المعايدات والمحبة اللي غمرتوني فيها اليوم، فرحتوني كتير”.

وفي وقت سابق، أعلن مصمم الأزياء السعودي العالمي، محمد آشي، عن اختيار ملكة الأردن فستانا من تصميمه بمناسبة عيد ميلادها الـ50، الذي صادف 31 أغسطس.

وشارك آشي عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، صورة لفستان الملكة رانيا، وهو من تصميم دار أزيائه الموجودة في باريس، وكتب معلقا عليه: “اختارت جلالة الملكة رانيا أن ترتدي فستانا من الكريب بأكمام طويلة مع تطريز وأزرار كثيرة للصور الصحافية المخصصة لعيد ميلادها الخمسين!”.

ندوره احتفل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله بعيد ميلاد والدته، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

إذ وجّه الأمير الحسين بن عبدالله كلمات تهنئة لوالدته الملكة رانيا من خلال صورة حديثة تجمعهما، وكتب عليها معلقاً: “كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّي، أدعو الله أن يبارك في عمرك وأنْ يحفظك من كلّ شرّ”.

كما نشر حساب الديوان الملكي الأردني تهنئة رسمية للملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها، وذلك من خلال منشور تضمن صورة للملكة رانيا برفقة زوجها الملك عبدالله، مرفقة بتعليق جاء فيه: “الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله في عيد ميلادها الميمون، ويدعو الله عز وجل أن يمتعها بدوام الصحة والعافية”.

ملكة الأردن: يُشار إلى أن الملكة رانيا تزوجت من ملك الأردن وقت أن كان ولياً للعهد عام 1993، ثم أصبحت ملكة للأردن بعد عدة شهور من تتويج زوجها عام 1999، وكرست الكثير من الوقت للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال.

لطالما اهتمت الملكة بالخدمات الاجتماعية والصحية من خلال التواصل المباشر مع جميع طبقات الشعب، حيث تقوم بزيارة كل المحافظات والإشراف بشكل شخصي على مشاريع الصحة وعلى الحالات الإنسانية.

كما تحرص الملكة رانيا على التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل معهداً أمريكياً يصنف السياسيين الأكثر نشاطاً على “تويتر”، يمنح الملكة رانيا لقب المرأة “الأكثر تأثيراً في العالم”، ونظراً لحضورها الإعلامي العالمي القوي لقبتها مجلة “فوربس” الأمريكية بملكة الإعلام الاجتماعي في عام 2011.

أجمل الملكات: كما تعتبر الملكة رانيا من الشخصيات العالمية المؤثرة لدعمها لقضايا المرأة والطفل، كما تميزت الملكة بأناقتها وجمالها اللافت للأنظار، إذ تجمع الملكة بين الأناقة والاحتشام، حتى صنفت من أجمل سيدات العالم.

إذ تربعت الملكة رانيا على عرش الملكات الأجمل، فيما يخص النساء من العائلات الملكيات الموجودات حالياً على قيد الحياة، على خلفية قيام الدكتور جوليان دي سيلفا، وهو أحد أبرز أطباء وخبراء الجراحات التجميلية فى بريطانيا، بتحليل النسبة الذهبية لعدد كبير من نساء العائلات الملكية في العالم.

إذ جاءت الملكة الأردنية كأجمل النساء الملكيات عبر العصور بنسبة 88.8%، وحلت في المركز الأول فيما يخص أفراد الأسر الملكية على قيد الحياة، فيما احتلت أميرة موناكو الراحلة جريس كيلي المركز الثالث، وجاءت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، في المركز الرابع بنسبة 87.4%، فيما حلت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في المركز الخامس، بنسبة 86.8%.

 

View this post on Instagram

 

Her Majesty Queen Rania chose to wear Ashi Studio long-sleeved crepe gown with embroidery and button detail for her 50th Birthday press release photos! “I am very honored for Her Majesty Queen Rania chose to wear this regal dress, which was designed to radiate power. I wish her Majesty a Happy Birthday”, Mr. Ashi. Since yesterday, the Paris-based designer has been sharing a series of images of powerful women that are inspiring change in this new challenging life that we are living in. Everyone needs a muse to act as a catalyst for strength to move forward in life, and that has been the focus by the designer, to keep sharing the “light” through a series of women that embody grace and power for change in the world. The official images of Queen Rania have truly come at a perfect time, as she also symbolizes this source of inspiration and power. #AshiStudio #QueenRania

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio) on

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock