أخبارناعاجل

عاجل: واشنطن تهـ.ـاجم النظام السوري وروسيا وإيران وتتحدث عن نصـ.ـر عسـ.ـكري وتكـ.ـشف عن أمر حاسـ.ـم بشأن إدلب

تركيا الحدث / متابعات

قالت واشنطن، في بيان: “نحن قلقون للغاية من التصـ.ـعيد الخـ.ـطير من قِبل القوات الموالية للنظام السوري والانتـ.ـهاك الواضـ.ـح لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في 5 آذار/ مارس في إدلب”.

وأضافت: “نظام الأسد وحلفاؤه الروس والإيرانيون يهـ.ـددون استقرار المنطقة من خلال مواصلة سعيـ.ـهم لتحـ.ـقيق نصر عسـ.ـكري”.

وتابعت في بيانها: “تصرفات القـ.ـوات المـ.ـوالية لنـ.ـظام الأسـ.ـد تطيل أمد الصراع وتعمق معاناة الشـ.ـعب السوري”.

إقرأ أيضا : “أردوغان” يستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا خـ.ـطيـ.ـرًا وفـ.ـعالًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب “ماكرون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا فعـ.ـالًا وخـ.ـطيرًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب رئيسها إيمانويل ماكرون، الذي يسـ.ـيء للإسلام.

وقال “أردوغان” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية-: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

ودعا الرئيس التركي زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظـ.ـلومين في فرنسا، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي بحاجة “لعلاج عقلي”.

وأضاف “أردوغان”: أن “التهـ.ـجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحـ.ـتاج لعلاج عقلي”، لافتًا إلى أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعـ.ـومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

يأتي ذلك بعد أن شتم “أردوغان” نظيره الفرنسي “ماكرون” قائلًا: إنه بحاجة لعـ.ـلاج عقلي، وهو ما أغـ.ـضب باريس التي استدعت سفيرها من أنقرة للتشاور.

جدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية؛ ووفقًا لبيانات موقع ITC Trade، فإن صادرات فرنسا إلى تركيا بلغت في 2019 نحو 6.655 مليار دولار.

المصدر : الدرر الشامية

إقرأ أيضا : بعد الرسول محمد.. صحيفة فرنسية تنشر صورًا مسـ.ــ.ـيئة لأردوغان وهكذا جاء الرد

تركيا الحدث / متابعات

رد رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، على نشر صحيفة فرنسية صورًا مسـ.ـيئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفًا العمل بالفـ.ـاشي والحـ.ـقير.

جاءت تصريحات ألتون في سلسلة تغريدات عبر حسابي الرسمي في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء، وقال: “إن أعمال الرئيس الفرنسي ماكرون المنـ.ـاهضة للمسـ.ـلمين تأتي ثمارها، نشرت صحيفة شارلي إيبدو للتو سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية المزعـ.ـومة المليئة بالصور الحـ.ـقيرة لرئيـ.ـسنا”.

وتابع: “نحن ندين هذا العمل المثـ.ـير للاشـ.ـمئزاز من قبل هذه الصحيفة لنشر العـ.ـنصرية الثقافية والكـ.ـراهية”، وكانت ذات الصحيفة نشرت صورًا مسـ.ـيئة للرسول محمد، ما أثار موجة غـ.ـضب عـ.ـارمة، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست.

وأضاف ألتون: “مرة أخرى، لن تتمكن التحـ.ـريضات العنـ.ـصرية والمعـ.ـادية للأجانب والمسلمين والمعـ.ـاداة للسامية من استفزازنا للمعاملة بالمثل، نحن نرفض الانصـ.ـياع لتخـ.ـويفك واستفـ.ـزازاتك بناءً على تصور أنك ضـ.ـحية”.

وحول نتائج هذه الأعمال، أردف ألتون: “هذه الأنواع من الهجـ.ـمات غير المسؤولة وغير المنطقية على ديننا ورئيسنا وثقافتنا لن تؤدي إلا إلى نشوء العـ.ـنصرية والتمييز، ندعو جميع الأصدقاء الأوروبيين العقلاء إلى مقاومة هذا النوع من العنـ.ـصرية الثقافية البـ.ـدائية والعـ.ـقم الفكري والخـ.ـطاب غير المتحـ.ـضر”.

وختم تغريداته بأن الجناح الفـ.ـاشي للغرب وممثليه بيننا يهاجـ.ـمون رئيسنا بشكل غير أخلاقي، ويعـ.ـتقدون أنهم يستطيعون إبعاده، لكن سيظل رئيسنا هو صوت الضمير العالمي، وفق تصـ.ـريحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock