أخبارنا

والله زوجي مـ.ـريـ.ـض.. عنـ.ـصران أسديان فـ.ـعلا برجل وزوجته ما لم يفـ.ـعله ماكـ.ـرون (فيديو)

تركيا الحدث / متابعات

تداول ناشـ.ـطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يوثق قيام مقـ.ـاتلان من النظام السوري وهم يعتـ.ـديان بالضـ.ـرب على مريـ.ـض وسـ.ـط حـ.ـافلة عامة بدمـ.ـشق وزوجة الأخير تصـ.ـرخ وتسـ.ـتغيث.

عنصـ.ـران بالنظام السوري يعـ.ـتديان بالضـ.ـرب على مريـ.ـض ويظهر الفيديو المتداول حافلة للنقل العام قد تجمع حولها عدد من الناس بهـ.ـدف الحصول على مقـ.ـعد داخلها، ورجلين يرتديان الزي العسـ.ـكري للقـ.ـوات النظام السوري، وهم يضـ.ـربون رجل داخل الحافة.

وإمراة تصـ.ـرخ وتستغـ.ـيث ليترك عنـ.ـصر النظام السوري زوجها المريـ.ـض، وتقول له: “والله زوجي مريـ.ـض قصـ.ـور كلى، أرجـ.ـوك اتركه، فهو لا يتحـ.ـمل الضـ.ـرب”.

مناطق النظام السوري تفتقر لأبسط مقومات الحـ.ـياة تشهد مناطق سيـ.ـطرة النظام السوري، أزمة محـ.ـروقات خـ.ـانقة منذ أكثر من شهر، وأدت هذه الأزمة بدورها إلى ظهور أزمة مواصـ.ـلات، فقد أصبح الحصول مثلاً على مقعد بالحافلة العامة حلماً للمواطن السوري البسيط.

هذا فضلاً عن أزمة الخبز التي بدأت تخـ.ـنق قاطني مناطق سيطـ.ـرة النظام السوري، وسط عـ.ـجزٍ واضـ.ـحٍ من حكـ.ـومة النظام على إيجاد الحلول المطـ.ـلوبة.

والجدير ذكره أنّ النظام السوري، منذ بداية الثورة السورية عام 2011، سـ.ـلط عناصـ.ـره وميليـ.ـشياته على مواطـ.ـنيه البسيطين، فأصبح كل مقـ.ـاتل يخدم في صفوف النظام ويقـ.ـاتل لصالحه يحق له التصرف وإهـ.ـانة الشعب دون خـ.ـوفاً من أية مـ.ـحاسبة.

وي سياق متصل تداولت مواقع وصفحات محلية موالية للنظام السوري، خبراً حول قيام شخص مجـ.ـهول من أتباع النـ.ـظام السوري بضـ.ـرب رجل مسـ.ـن أمام أحد أفران مدينة حلب.

تفاصيل الاعتـ.ـداء على رجل مسن أمام أحد أفران حلب
ونقلت تفاصيل الحـ.ـادثة، الإعلامية الموالية للنظام السوري، كنانة علوش، والتي أوردت عبر صفحتها في فيسبوك رسالة قالت إنها تلـ.ـقت من ابن الضـ.ـحية.

وبحسب ما ذكر الإبن بالرسالة التي عنونها بتوجـ.ـيه لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، فإنّ شخص من اتبـ.ـاع النظام السوري اعـ.ـتدى على الرجل المـ.ـسن ذو 82 عاماً وكاد يقـ.ـتله.

وفي فيديو نقلته ذات الإعـ.ـلامية مع الرجل الذي تعرض للاعـ.ـتداء وابنه، ذكر الرجل أنه كان يقف على أحد الأفران “فرن محطة بغداد” ينتظر دوره للحصول على حصته من الخبز حوالي الساعة 9 من صباح يوم أمس الجمعة.

وعند وصوله إلى باب الفرن ليسـ.ـتلم حصته، وصل رجل مجـ.ـهول بسيارة فـ.ـارهة، ولم ينتظم بالدور، ليتقدم باتجاه باب الفرن ويضـ.ـرب الرجل المسن ويأخذ منه ربـ.ـطة الخبز، بحسب كلام الضـ.ـحية.

وأكد ابن الرجل أيضاً، بأن لا أحد من المتواجدين في المكان جرأ على إيقاف الرجل أو حتى إسعـ.ـاف الضحـ.ـية، حيث بقي مرمياً على الأرض والد.مـ.ـاء تسيل منه، حتى وصل أحد معـ.ـارفه وأـ.ـسعفه.

حالة إذلال تثير السـ.ـخط الحذِر

واشـ.ـتكى ابن الرجل من حالة الإذلال التي يعـ.ـيشونها بمناطق سـ.ـيطرة النظام السوري وخصوصاً على أبواب الأفران للحـ.ـصول على الخبز، إضافة لوجود تلك الفئة من المـ.ـتسلطين اتباع السلـ.ـطة الحاكـ.ـمة الذين يسيرون فوق القـ.ـانون دوماً.

وأثارت الصور المتناقلة للحـ.ـادثة موجة سخـ.ـط في الأوساط الموالية للنظام السوري، مع بعض الأصوات التي تعلو هنا وهناك منتقدة الوضع بحـ.ـذر خـ.ـوفاً من المساس بـ “هـ.ـيبة الدولة” والتي يمكن أن تجـ.ـرّهم إلى أقبية التحقـ.ـيق المظـ.ـلمة في غرف أجـ.ـهزة الأمـ.ـن والمخـ.ـابرات.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة قوات النظام السوري تشـ.ـهد انفـ.ـلاتاً أمـ.ـنياً منقطع النظير مع انتشار السـ.ـلاح لدى مقـ.ـاتلي النظام والمليـ.ـشيات التابعة له بكل مكان، وانعـ.ـدام سلـ.ـطة الدولة المتفـ.ـككة.

المصدر: ستيب

إقرأ أيضا : على طريقته الخاصة.. اردوغان يرد بفيديو نـ.ـاري.. شاهد

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، ليرد من جديد على الرسومات المسـ.ـيئة للرسول الكريم، هذه المرة بترديده نشيد “طـ.ـلع البدر علينا”، الذي ردده أهل المدينة المنورة، إذ عمد إلى إنشاده باللغة العربية أمام النواب الأتراك.

ففي كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية التركي، قال أردوغان إن “ردنا على أولئك الذين يدافعون عن إهـ.ـانة الرسول الكريم هو تكرار ما قاله أهل المدينة المنورة قبل 1442 عاماً”.

فشرع في إنشاد “طلع البدر علينا، من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع، أيها المبعوث فينا، جئت بالأمر المطاع، جئت شرفت المدينة، مرحباً يا خير داع”.

لايين المسلمين.

وقد خـ.ـطف الرئيس التركي الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا المقطع، الذي انـ.ـتشر بشكل واسع على “تويتر”، أما ما أثار انتباه رواده فهو شـ.ـروعه في ترجمة كلمات “طلع البدر علينا” إلى اللغة التركية، حتى يفهم كل النواب الحاضرين في هذه الجلسة.

أردوغان، وفي المناسبة نفسها قال إن “الوقوف بإخلاص في وجه الإسـ.ـاءة إلى نبينا، الذي شـ.ـرف المدينة ومكة وآسيا وأوروبا والعالم، وكل الدنيا، وجميع الأزمـ.ـنة، هو شرف لنا جميعاً”.

هذا المقطع الذي انتشر بشكل واسع على “تويتر” تفاعل معه آلاف الرواد، خاصة من العالم العربي، الذين استنكروا الإساءة المستمرة لخير الأنام، كما أشادوا بمواقف الرئيس التركي تجاه فرنسا، ورئيسها إيمانويل ماكرون.

الحملات الصليبية
في المناسبة نفسها، قال الرئيس التركي إن الدول الغربية التي تهـ.ـاجم الإسلام تريد “إعادة الحملات الصليبية”.

أضاف أردوغان قائلاً في كلمة أدلى بها لنواب حزبه العدالة والتنمية في البرلمان، أن الوقوف في وجه الهـ.ـجمات على النبي “شـ.ـرف لنا”، وتابع: “الذين يناصـ.ـبون العـ.ـداء للإسلام وتركيا سيـ.ـغرقون في مستنقع الحـ.ـقد والكـ.ـراهية الذي دخلوه باسم الحـ.ـرية، وهذه إشارات عودة أوروبا إلى العصـ.ـر الهمـ.ـجي”.

كما أشار الرئيس التركي إلى أن في بلاده 435 كنيسة وكنيساً يهـ.ـودياً، ولم ولن يتدخل أحد في معـ.ـتقد أو عبادة أو مقـ.ـدسات أحد، كما استـ.ـنكر الرئيس التركي ربط الإسلام بالإرهـ.ـاب قائلاً “لا يمكن أن يكون المسلم إرهـ.ـابياً، ولا الإرهـ.ـابي مسلماً”.

تنـ.ـديد تركي بالإسـ.ـاءة لأردوغان

في سياق متصل، أدان نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، في وقت سابق من الأربعاء، “النشر غير الأخلاقي” الذي نشرته المجلة الفرنسية شارلي إيبدو، ووصفها بالخـ.ـرقة الفرنسية الفاشـ.ـلة (في إشارة لمجلة شارلي إيبدو)، بخصوص الرئيس رجب طيب أردوغان.

تصريحات أقطاي جاءت في تعليق له على تغريدة نشرها المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم قالن، قال فيها: “ألعـ.ـن بشدة هذا النشر المتعـ.ـلق برئيس جمهوريتنا، الذي نشرته الخـ.ـرقة الفرنسية الفاشـ.ـلة”. وأضاف داعـ.ـياً الرأي العام العالمي “صـ.ـاحب الأخلاق والضمير” لرفع صوته ضـ.ـد هذا الخـ.ـزي والعـ.ـار.

فيما أعرب قالن، في وقت سابق، عن إدانـ.ـته الشديدة لاعتـ.ـزام مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية نشر مادة ساخرة بخصوص الرئيس أردوغان.

قالن قال في تغريدته: “نديـ.ـن بشدة النشر المتعلق برئيس جمهوريتنا، الذي تعـ.ـتزم نشره مجلة فرنسية لا تحـ.ـترم أية معتقدات أو مقـ.ـدسات أو قيم”.

أضاف قائلاً: “هذه الأمور لا تُظهر سوى ابتذالهم وعدم أخـ.ـلاقهم، فالاعـ.ـتداء على حقوق الأشخاص ليس مادة للسخـ.ـرية أو حرية التعبير، والهـ.ـدف الرئيسي لهذه النوعية من النشر التي تفـ.ـتقر للأدب والأخـ.ـلاق هو نثر بذور الكـ.ـراهية والعـ.ـداوة”.

المسؤول التركي تابع قائلاً: “تحـ.ـويل حرية التعبير إلى عـ.ـداوة للدين والمعتقد لا يمكن إلا أن يكون نتاج عقلية مريـ.ـضة”، داعياً “كل من لديه حس سليم لإدانة ورفض هذا النشر البغـ.ـيض”.

المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock