أخبارنا

استعد يابشار.. هذا ما سيفعله بايدن بـ “بشار الأسد”

تحدثت صحيفة “ناشيونال إنترست” الأمريكية في وقت سابق عن السياسة المتوقعة للمرشح الرئاسي في الولايات المتحدة “جو بايدن” حيال الملف السوري في حال فوزه بالانتخابات المقبلة.

وتطرقت إلى الحديث عن الطريقة المحتملة التي سيتعامل بها “بايدن” مع رأس النظام السوري “بشار الأسد”، موضحة إمكانية أن يتدخل للإطـ.ـاحة به عبر استخدام القـ.ـوة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع المعطيات المتوفرة تدل على أن “بايدن” سيدعم وجود وحدة صغيرة من الجـ.ـيش الأمريكي في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

وأوضحت أن وجهة نظر “بايدن” ربما تتمثل بأنه لا داعي لأن تبقي الولايات المتحدة الأمريكية قواتها في بلد “فقـ.ـير” لا يمكن الاستفادة منه بالدرجة المطلوبة.

وأوضحت أن جميع المؤشرات تدل على أن “بايدن” ليس لديه أي مصلحة بالتدخل عبر استخدام القوة من أجل الإطاحة بـ”بشار الأسد”، فيما لو نجح بالفوز بالانتخابات القادمة.

ولفتت إلى أن “بايدن” كان واضحاً في مسألة أنه لا يدعم أي إجراء بخصوص تقديم الدعم للفصائل السورية، وذلك تحت ذريعة هيمنة “المتطرفين
” عليها.

ودعت الصحفية في تقريرها كل من “جو بايدن” و”دونالد ترمب” إلى ضرورة توضيح مسألة بقاء القوات الأمريكية في سوريا من عدمها، بالإضافة إلى تقديم شرح موسع في هذا الشأن.

وطالبت مرشحي الرئاسة أن يتحدثوا بشكل واضح حول سبب بقاء القـ.ـوات الأمريكية في “بيئة خطـ.ـرة”، وما الفائدة التي ستجنيها واشنطن من التواجد في سوريا على المدى البعيد.

وقد ذكرت حملة المرشح “جو بايدن” في بيان صدر عنها نهاية شهر آب/ أغسطس الفائت، أنه في حال وصول “بايدن” إلى البيت الأبيض، فإنه سيبذل جهوداً مضاعفة من أجل المسـ.ـاهمة في تقدم عملية التسوية السياسية في سوريا.

وأضافت الحملة في بيانها أن “بايدن” سيقود جهوداً دولية من أجل متابعة الحل السياسي للملف السوري، إلى جانب وقوفه إلى جانب المجتمع المدني والشركاء المؤيدين للديمقراطية حول العالم.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد سلطت الضوء في وقت سابق على السياسة المحتملة للمرشح الرئاسي “جو بايدن” بشأن الملف السوري، وذلك في تقرير لها مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

وتحدثت الصحيفة عن موقف “بايدن” من قانون قيصر الذي تفرض بموجبه الولايات المتحدة الأمريكية عقـ.ـوبات اقتصادية على نظام الأسد والجهات التي تقدم أي نوع من أنواع الدعم له.
وأكدت أن “بايدن” سيعمل على زيادة الفعالية من الناحية السياسية والدبلوماسية بشأن التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في سوريا.

وأوضحت أن “بايدن” سيواصل النهج التي تتبعه واشنطن في الآونة الأخيرة بشأن التعامل مع الأوضاع على الأراضي السورية.

المصدر : موقع طيف بوست

إقرأ أيضا : بعد تلقي السوريين رواتبهم.. الهلال الأحمر التركي يصدر تنبيهاً بخصوص المساعدات.. ويوجه رسالة هامة لحاملي الكرت

في منشور لهل على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك دعت منـ.ـظمة الهلال الأحمر التركي عبر صفحتها الرسمية الخاصة ببرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين في فيسبوك (صوي)، السوريين لتفادي الاستخدام الخاطئ لبطاقة المساعدات النقدية تجنبا لحدوث مشـ.ـاكل .

وبحسب نص المنشور التابع للمنظمة في فيسبوك جاء كما يلي: ((إذا نسيت الرقم السري لبطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك وقمت بإدخال رقم سري خاطئ أربعة مرات سيتم حظر بطاقتك .

و في حال نسيانك للرقم السري أو تم حظر البطاقة بسبب إدخال رقم سري خاطئ عليك الذهاب إلى فرع مصرف هالك بنك حيث يتواجد حسابك الحالي وإبلاغ الموظف برغبتك في الحصول على رقم سري جديد، عملية تغيير الرقم السري مجانية “.

وفي سياق متصل أصدرت منظمة “الهلال الأحمر” التركي فيما سبق على صفحتها في الفيسبوك، قائمة بالمعايير التي تستأهل بموجبها العائلات السورية المساعدة المالية الشهرية.

أما المعيار الأول من المساعدة، التي تمكّن كل فرد، من الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية شهرياً، فهو: “الإناث الوحيدات”.

والمعيارالثاني هو: الآباء أو الأمهات الوحيدون، من دون وجود أفراد بالغين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سنة الـ18.

المعيار الثالث: المسنّون فوق الستين عاماً، من دون وجود أفراد آخرين بالغين بين (الـ18و59 عاماً) في العائلة.

أما المعياران الرابع والخامس، فهو: العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر، و: العوائل التي لديها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

منبّهة أن درجة الإعاقة يجب أن تكون 40% وما فوق، وموثقة أيضاً بتقرير طبي، صادر من مشفى تركي حكومي مخوّل.
والمعيار السادس هو: العوائل التي لديها عدد كبير من المتّكلين، ومثال ذلك: (الأطفال، المسنّون، ذوو الاحتياجات الخاصة).

لافتةً إلى أن نسبة الاتكال تُحدّد بوجود 1.5 من المتكلين على الأقل، مقابل كل شخص بالغ، بين الـ18 و59 عاماً في العائلة.
يشار إلى أن بعض السوريين، في أكثر من ولاية تركية، اشتكوا مؤخراً من إيقاف كرت المساعدة الشهرية دونما سبب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock