أخبارنا

تركيا تحدد 3 أهداف في “المحرر”

رصد بالعربي // متابعات

تركيا تحدد 3 أهداف في “المحرر”

حدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أهداف تركيا في إدلب بعد مرور يومين على استـ.ـشـ.ـهاد جندي تركي جراء هجو.م على قافلة ع.سكرية تركية، وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية على مستوى قيادة الجيش للقو.ات المنتشرة على طول الحدود السورية أمس.

ورافق أكار في زيارته كل من الجنرال ياسر جولر رئيس الأركان العامة وقائد الجيش الجنرال أوميت دوندار، وقائد البحرية الأدميرال عدنان أوزبال وقائد القوات الجوية الجنرال حسن كوتشوك أكيوز.وتعـ.ـرضت عربة للجيش التركي للاسـ.ـتهداف قرب بلدة كفر لوسين بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى استـ.ـشـ.ـهاد الملازم الأول “عثمان ألب” وإصابة 10 جنود آخرين.

وفي بيان له حدد أكار أهداف تركيا في الشمال السوري، إذ قال “نعمل على استمرار السلام والطمأنينة في الشمال السوري، واستمرار وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، وإحلال السلام والهدوء في المنطقة”.وأضاف “تركيا تسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة إدلب، واستكمال العملية الدستورية لحين الوصول إلى الانتخابات”.

وتابع أكار “إنه يجب على كافة الأطراف الساعية للقـ.ـضاء على الأمن والاستقرار في إدلب السورية أن تتمتع بالعقلانية، لافتاً إلى أن “المنطقة تمر بمرحلة حساسة جداً، وتركيا تتابع التطورات عن كثب، وتتخذ التدابير اللازمة”.

وذكر في بيانه أن حوالي مليون مواطن سوري عادوا إلى بلادهم بشكل طوعي، بينهم 470 ألفاً إلى إدلب، بعد إحلال الأمن والاستقرار في شمال البلاد، بفضل العمليات العسكرية التركية.

وأوضح أكار أنهم لم يتركوا د.ماء أي من شهد.ائهم وخاصة الملازم عثمان ألب، مشيرا إلى تعرض عربة للجيش التركي للاستهد.اف شمال إدلب، بقوله إن قوات بلاده “بذلت ما بوسعها للقضا.ء على كافة العناصر التي تشكل خ.طرا على الأمن والاستقرار في تلك المنطقة حتى اليوم، وأنها ستواصل ذلك بعد الآن”.

وانفـ.ـجرت العبـ.ـوة النـ.ـاسفة بالتزامن مع مرور رتل للقو.ات التركية يتألف من 7 آليات عسكرية كان في طريقه إلى النقاط العسكرية التركية في منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث اعتاد الجيش التركي إرسال تعزيزات إليها بشكل مستمر، ما تسبب في إصا.بة مباشرة لإحدى تلك الآليات.

وبحسب بيان نشرته وزارة الدفاع التركية، فإن الهجو.م أسفر عن استـ.ـشـ.ـهاد أحد جنودها في إدلب، كما أص.يب 4 آخرون بجـ.ـروح متفاوتة ونقلوا إلى المستشفيات التركية على الفوروأضاف البيان أن القوات التركية المتمركزة في إدلب وجهت ضر.بات ضد أهداف معينة في المنطقة بعد الهـ.ـجوم، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وجاءت الزيارة أيضاً عقب تص.عيد قـ.ـصف حواجز نظام أسد المدعومة من روسيا على مناطق في إدلب، ما يعتبر خر.قاً لاتفاق سوتشي الذي وقعه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في آذار/مارس 2020.

وتتذرع روسيا بق.صفها على مناطق المعارضة في الشمال السوري، بأنه يستهد.ف مواقع عسكرية لهيئة تحرير الشام، إلا أن معظم الضـ.ـر.بات تتركز على مناطق مأهولة بالمدنيين وفق ما نشرته فرق الدفاع المدني في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock