أخبارنا

فلاح تركي يتحول بين ليلة وضحاه إلى غني بسبب حجر عثر عليه ( صور)

رصد بالعربي – متابعات

فلاح تركي يتحول بين ليلة وضحاه إلى غني بسبب حجر عثر عليه ( صور)

عثر الفلاح علي أورهان علة شظايا حجرية تجذب الانتباه ببنيتها ذات اللون الداكن ، والتي لا يتواجد منها بالمنطقة ، في حقله الواقع في ولاية دنيزلي التركية الصيف الماضي ، أخذ عينة وأخذها إلى مركز أبحاث علوم الأرض ومكوناتها بجامعة أنقرة.

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد في الفحص ، تم تحديد أن الحجر يحمل 49 عنصرًا مختلفًا وأنه يمكن أن يكون نيزكًا.

حيث ذكر الاعلام التركي ان علي أورهان ، الذي يعيش في منطقة يامانلار الريفية في منطقة تشيفريل في دنيزلي ، متزوج ولديه طفلان ، عثر على قطع حجرية تجذب الانتباه بلونها الداكن وبنيتها المختلفة بينما كان يسقي حقله في الصيف ، حيث جمع الاحجار واصطحبها إلى منزله.

و أخذ أورهان عينات من القطع الحجرية وأخذها إلى مركز أبحاث وتطبيق علوم الأرض بجامعة أنقرة (YEBİM).

في المركز تم فحص عينات الحجر بواسطة الدكتور يوسف كان كادي أوغلو وفريقه ، تبين أنه يحتوي على 49 عنصرًا مختلفًا وأنه يمكن أن يكون نيزكًا (نيزك). في التقييم الذي قدمته YEBİM ، قيل ، “على سبيل المثال ، الملمس والتركيب المعدني والخصائص الكيميائية التي تظهرها تشير إلى أنه قد يكون نيزكًا . ”
“أشعر وكأنني فزت في اليانصيب”

علي أورهان (54 عاما) قال إن شظايا الحجر البركاني التي تعتبر نيازك تزن حوالي 2 كيلوجرام ويريد بيعها:

“لقد أثبتنا من خلال الاختبارات أنه يمكن أن يكون نيزكًا. وعادة ما يكون مشترو النيازك من الخارج ، لذلك أريد بيع الحجر. يشترون الحجر بحوالي 60 دولارًا للجرام ، لأن النيزك سقط في حقلي ، أشعر كما لو فزت في اليانصيب. من أجل سلامة الحجر ، سأستأجر خزنة في البنك وأحتفظ بها هناك. شخص يصلني إلى بلغاريا. قال إنه يتعين علينا الذهاب إلى. وسيكون المشترون هناك. لن أذهب لأنني كنت قلقة على سلامتي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock