أخبارنا

عاجل : الأرصاد الجوية التركية تعلن ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء تركيا اعتبارا من هذا التاريخ

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

عاجل : الأرصاد الجوية التركية تعلن ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء تركيا اعتبارا من هذا التاريخ

اعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها، ان درجات حرارة الهواء التي تقل عن المستويات الطبيعية الموسمية سترتفع في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية والذي ترجمته تركيا بالعربي: من المتوقع ان يكون الطقس غائما جزئيا في في جميع أنحاء البلاد وسيكون الطقس مشمساً في الأجزاء الغربية من تركيا، وانه اعتبارًا من يوم الأحد ستصل درجات الحرارة، في بعض المحافظات إلى 30 درجة.

واضاف:”من المنوقع ان يكون الطقس غائم جزئيا يسود اسطنبول حتى الاحد، حيث سترتفع درجة الحرارة إلى 18 درجة”

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يستمر تأثير الطقس الحار حتى منتصف الأسبوع المقبل، “نظرا لموجة الحر.

وحذرت في بيانها كبار السن والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة الحذر من ضربة الشمس في أوقات الظهيرة”. (بين الساعة 11 و 16).

نظرا لموقع تركيا الجغرافى حيث تقع أراضي الجمهورية التركية في منطقة الاناضول فى قارة اسيا ويقع جزء صغير من أراضيها في منطقة البلقان فى قارة اوروبا كما تطل تركيا على عدة مسطحات مائية هي بحر مرمرة وبحر ايجة والبحر الابيض المتوسط والبحر الاسود .

لذلك يتنوع الطقس في تركيا من منطقة لاخرى وفقا للمسطحات المائية والتضاريس الموجودة بها ، وفى هذا الموضوع سنتعرف سويا على تنوع أجواء الطقس فى الأراضى التركية لتعرف الوقت المناسب لزيارة تركيا وما تضمه من مدن متنوعة والتمتع بجو جميل غير بارد وغير حار لقضاء وقت لا يمكنك نسيانه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى