منوعات

“المؤسس المجهول”.. قبض 800 دولار من آبل وخسر 200 مليار.. فما قصته؟؟

Advertisements

تركيا رصد // منوعات

“المؤسس المجهول”.. قبض 800 دولار من آبل وخسر 200 مليار.. فما قصته؟؟

هل من المعقول أن تصدق بأن رجلاً يستطيع أن يتخلى عن ثروة حقيقية مقابل مبلغ زهيد مقارنة مع المبلغ المقدر قيمة الشيء المُباع؟؟ هل هذا غباء أم هناك سبب ما دفعه لإتخاذ هذه الخطوة المتهورة؟

من هو رونالدو واين

 

هذا الشخص يُدعى ” رونالد واين” وهو الشخص الثالث المجهول من بين 3 أشخاص قام بتأسيس شركة آبل إضافة إلى المؤسسين الحقيقين ” ستيف جوبز” و “ستيف ووزنياك “.

للكشف عن السر المؤسس المجهول نعود إلى البداية الأولى من تأسيس شركة آبل ، فقد شارك واين كلا من جوبز ووزنياك في تأسيس الشركة الأميركية العملاقة،

ووقّعوا على عقد التأسيس، على أن يحصل ” واين” على (10 %) من قيمة الشركة، ويقتسم الآخران الحصة المتبقة مناصفة، بواقع( 45 %) لكل منهما.

وتنازل، رائد الإلكترونيات الذي يبلغ الآن من العمر 84 عاما، عن حصته آنذاك مقابل 800 دولار أميركي. ولم يكن يدري أن قيمة تلك الحصة ستصل في 2022 إلى 200 مليار دولار.

وتخطت القيمة السوقية لشركة أبل، يوم الخميس، حاجز التريليون دولار لتصبح أول شركة في العالم، مدرجة للتداول العام، تصل إلى الرقم ذو الـ 12 صفرا.

وارتفعت أسهم شركة أبل بنسبة (2.7%) لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند (207.05 )دولار في منتصف نهار الخميس الماضي.

وكانت أسهم الشركة قد ارتفعت بنسبة (22 %) حتى الآن هذا العام.

والجدير بالذكر بأنه تم طرح عقد تأسيس شركة آبل فقد  قررت دار مزادات سوثبي بيع العقد الذي تأسست بموجبه شركة أبل العملاقة في 1976 في مزاد علني وقد تم بيعه بمبلغ 1.6  مليار دولار

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى