أخبارنا

بعد التصريحات الاخيرة.. الرئيس أردوغان يزف بشرى لملايين السوريين في تركيا

Advertisements

تركيا رصد

بعد التصريحات الاخيرة.. الرئيس أردوغان يزف بشرى لملايين السوريين في تركيا

زفّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشرى لملايين السوريين في تركيا، حول مسألة بقائهم في تركيا ومسألة العودة إلى بلادهم وفيما إذا كان هناك شيء له علاقة بالترحيل التعسفي، حيث علّق على الجدل القائم حول مسألة اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال أردوغان في كلمة له خلال اجتماع المجموعة البرلمانية للحزب وترجمتها تركيا بالعربي: إن الحكومة التي احتضنت اللاجئين لن تقوم بطردهم، وسنضمن عودتهم مع استكمال بناء المنازل المصنوعة من قوالب حجري في شمال سوريا.

ونوه الرئيس أردوغان على طريقة عودة السوريية حيث قال أنهم سيعودون من تلقاء أنفسهم عند تهيئة بيئة سلمية في إشارة على أن العودة ستكون طوعية.

وتابع قائلاً لقد عاد 500 ألف سوري طواعية إلى ديارهم.

كما علّق الرئيس أردوغان على مسألة رفع الرواتب حيث علّق على تصريح وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات بيلجين بأنه لن تكون هناك زيادة في علاوات التقاعد، وحينما سُئل الرئيس أردوغان عما إذا كانت هناك زيادة على الرواتب، قال “كل ما قاله الوزير بلجين صحيح.”

و أجرى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اتصالًا مرئيًا مع سيدة تعاني مرض السرطان في ولاية أضنة جنوبي البلاد.

وبحسب مانشرته وكالة DHA فإنه وبحسب البيان الصادر عن رئاسة حزب العدالة والتنمية في أضنة، الثلاثاء، أن نائبة رئيس الحزب جليدة صاري أر أوغلو، زارت المريضة حليمة أوزمير قبل ثلاثة أيام في قضاء جيهان بالولاية.

وأشار البيان إلى أن أوزدمير أعربت لأر أوغلو عن حبها الكبير لأردوغان ورغبتها بالتحدث معه، لتؤمن المسؤولة التركية لقاءً عبر اتصال مرئي بين الجانبين.

وخلال الاتصال، أعرب أردوغان عن تمنياته بالشفاء لأوزدمير وأن يكون الله في عونها، وأبدى أردوغان استعداده لتقديم العون، قائلاً: “إذا كان هناك أي أمر يقع على عاتقنا فلتخبرني السيدة جليدة، أقبلك من يديك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى