أخبارنا

بالرغم من ارتفاع اسعار اللحوم إلى أن هذه المدينة السورية أهلها يتوجهون لشراء لحم الغنم بدل الدجاج خلال شهر رمضان المبارك لهذه الأسـ.ـباب

رصد بالعربي – متابعات

بالرغم من ارتفاع اسعار اللحوم إلى أن هذه المدينة السورية أهلها يتوجهون لشراء لحم الغنم بدل الدجاج خلال شهر رمضان المبارك لهذه الأسـ.ـباب

بخلاف باقي المحافظات الأخرى فإن الإقبال في مدينة “دير الزور”، يتجه نحو اللحوم الحمراء، الأقل ثمناً قياسا بسعر الدجاج مؤخراً .

يقول شاهد عيان يقم في دير الزور أن اسعار الدجاج ارتفعت بشكل كبير في شهر رمضان المبارك ولم يعد بالامكان شراء الدجاج واصبح حلم لاغلب سكان المدينة .

وفي مفارقة عجيبة فقد اصبح سعر لحم الغنم ارخص من الدجاج حيث أن سعر كيلو الدجاج تجاوز 11 الف ليرة وثمن الدجاجة وصل لـ20 ألف ليرة ، كما أن سعر كيلو الشيش وصل لـ 15 ألف ليرة والفخذ 9500 ليرة سوري .

حيث أن سعر كيلو اللحم بين 15 لـ 17 ألف ليرة سورية ، وذلك لاسباب عديدة أهمها توفر المواشي والمراعي بمدينة دير الزور بكثرة .

بالإضافة إلى ان القدرة الشرائية للمواطنين منخفضة نسبياً كما أن المنطقة تعاني من تقنين جائر للتيار الكهربائي الأمر الذي يجعل تخزين اللحوم لفترات طويلة أمر صعب ومكلف الأمر الذي يدفع محلات بيع اللحوم لبيع اللحوم بسعر منخفض بدل أن تشغل مولدات كهرباء او تقوم بالاشتراك بأمبيرات لتشغيل بردات لتخزينها .

يذكر أن أسعار اللحمة الحمراء، لا تقل عن 30 ألف ليرة لكيلو العجل و36 ألف ليرة للخروف، في غالبية المحافظات، وترتفع أكثر بقليل في “دمشق”، بينما تتقارب أسعار الدجاج بين غالبية المحافظات .

الجدير بالذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري تعاني من غلاء كبير في الأسعار وخاصة المواد الغذائية الأساسية ، مما جعل الدجاج واللحوم من الكماليات التي يحلم بيها المواطنون .

كما أن الكثير من المواطنين اصبحوا يعانون للحصول على رغيف الخبز ويعيشون تحت خط الفقر حيث أن أغلب خدمات النبية التحتية شبه معدومة واذا توفرت فإنها تقتصر على الأغنياء من الشعب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock