منوعات

معلومات وتفاصيل مرض الفنان صالح سليم.. تقبل تحول ابنته لذكر وتحدث ما جرى بعد ولادتها بدقائق

Advertisements

معلومات وتفاصيل مرض الفنان صالح سليم.. تقبل تحول ابنته لذكر وتحدث ما جرى بعد ولادتها بدقائق

هشام سليم: فى الفن أنا أحسن من أبويا
بدأ حياته لاعبا لكرة القدم، فلم ينجُ من المقارنة بينه وبين أبيه المايسترو صالح سليم، ولم يستطع الانتظام فى التدريبات لأنه كان متأخرًا دراسيًا، فاضطر إلى الاهتمام بالدراسة فترك كرة القدم ولا يعرف ماذا سيكون فى المستقبل

وعن مقارنته بأبيه قال: مفيش مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما كنت وصلت لشىء فى الكرة لن أصل إلى ما وصل إليه صالح سليم.. حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم.. لكن فى الفن أنا أحسن”.

كون هشام سليم ابن الكابتن صالح سليم كان دائمًا مثار اتهام العديد من النقاد وكان أداة المشككين فى موهبته، إذ اتهم بأنه الفنان الكبير عمر الشريف اختاره فى فيلم الأراجوز لكنه صديق لوالده صالح سليم

وكذلك فاتن حمامة اختارته فى إمبراطورية ميم لأنها كانت صديقة الأسرة، وكات رد هشام سليم على هؤلاء كاف حين قال: “لو كان خدنى عشان كدة ولم أثبت نفسى يبقى عندكوا حق.. لكن مدام أنا أثبت نفسى قدام عمر الشريف يبقى أنتوا غلطانين”.

حاول الكثيرون إقناع أسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل بالتخلى عن اختيار هشام سليم فى مسلسل الراية البيضا لكن الثنائى تمسكا به، لذلك وجه لهما الشكر حين سئل “لو معاك شهادة تقدير تحب تهديها لمين” ليجيب: لأسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل، لأنهما منحاه الفرصة ووقفوا قدام ناس كتير قالولهم بلاش هشام سليم مش هيبقى كويس.. والحمد لله إنى استغليت الفرصة كويس وأثبت نفسى هما وللجمهور”.

هشام سليم نجم التسعينيات
لقب هشام سليم بـ”نجم التسعينيات” فلم يكن يستطع النوم فى بيته بسبب كثرة استقبال المكالمات التليفونية حتى فى أوقات نومه، لكنه رفض اللقب وتمنى أن يطلق عليه “ممثل التسعينيات” وليس النجم، فلم يكن يفضل لقب نجم على الإطلاق، وقال: أنا ممثل أولا وأخيرا وبحب شغلى.. وأحب الناس تكون مبسوطة باللى أنا أقدمه.. وهذا ما أطمح فيه”

مرض خبيث بايخ.. هشام سليم يتحدث عن مرض السرطان
فى لقاء نادر للفنان هشام سليم مع الإعلامية منى الحسينى وبرنامجها الأشهر فى التسعينيات “حوار صريح جدا”، سألته إن كنت تملك جائزة مالية لمن تهديها، فأجاب هشام سليم:

“أهديها لمعهد السرطان.. مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية فى معهد السرطان”.

فوق لنفسك.. نصيحة صالح سليم لابن “إمبراطورية ميم”
اعترف الفنان هشام سليم بإصابته بالغرور خاصة بعد مشاركته فى فيلم “إمبراطورية ميم” وبدأ أصابع الناس تشير إلى هذا الشاب الصغير الذى تنبأ له الجميع بالنجومية، ودائما كان والده الكابتن والفنان صالح سليم يا يحذره من الغرور ويقول له له “فوق لنفسك..

آخر واحد بيكتشف إنه مغرور الشخص نفسه”، وأكد هشام سليم أنه سرعان ما انتبه للأمر، وأن من يعرفه عن قرب يعرف أنه ليس مغرورا، إذ حكى أن زملائه فى الجامعة فى نهاية أول عام دراسى صارحوه بأنهم كانوا يعتقدون أنه مغرور لكن بعدما عرفوه عن قرب اكتشفوا أنه ليس مغرورا على عكس انطباعهم الأول عنه، وأرجع “سليم هذا إلى أنه خجول ولا يختلط سريعا مع الناس المحيطة.

هشام سليم، صحيح أنه ابن ذوات لكنه كان حريصا على التعرف على العالم الآخر من حياة البسطاء، فكان يذهب مع مربيته إلى الحى الذى تسكن فيه ويقضى معها الأعياد والأجازات وعاش تلك الحياة البسيطة ووجد متعته فيها.

هشام سليم الفنان المتمرد والولد الشقى
تميزت أدوار الفنان هشام سليم بالتمرد والشقاوة، فكان دائماً ما يجسد شخصية الشاب الشقى أو المتمرد ففى “امبراطورية ميم” اختارته فاتن حمامة لتجسيد دور أصغر أبنائها، يقول هشام سليم عن تلك التجربة: “فاتن حمامة كانت أمّا ليست لى أنا وحدى ولكن للجميع

لذلك أعتبر نفسى حقًا من المحظوظين بأن كانت بدايتى وأول تجاربى فى التمثيل مع فاتن حمامة.. وأقول إن فاتن حمامة كانت السبب الأول فى حبى للتمثيل”.

بعدها بسنوات اختاره المخرج يوسف شاهين للمشاركة فى فيلم “عودة الابن الضال” وقدم شخصية شاب أنهى المرحلة الثانوية، ويريد الهجرة إلى أوروبا لدراسة علوم الفضاء، رافضاً لقرارات والده وجبروته الذى يتحكم فى مصير كل من فى القرية.

وتدخل الفنان هشام سليم للدفاع عن ابنة المتحول جنسيا “نور” بعد تصريحات صادمة للأخير نفى فيها معاناته من التغير الهرموني، واعترف أنه قام بتحويل جنسي كامل من فتاة إلى رجل بدون مبررات عضوية، وهو ما فتح عليه باب الانتقادات واسعا رغم تعاطف عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فور إعلان هشام عن قصة ابنه.

هشام سليم طلب الرحمة لابنه “نور” الذي حمل سابقا اسم “نورا” وأضاف: لا توجد رحمة، سيضطر ابني أن يسافر خارج مصر ويعيش في مكان آخر بعيدًا عن هنا، رغم أن جميع أصدقائه وعائلته هنا في مصر.

اقرأ أيضا: 4 جواهر ثمينة دفنت مع الملكة إليزابيث الثانية والمفاجأة حول سعرها

وقال سليم خلال مداخلة له مع et بالعربي: أنا شايف إنها شجاعة منه إنه بيحاول يفهم الناس الحقيقة ومبيحاولش يستخبى ورا أي ستار، وأنا مقولتش كلام مختلف، أنا مابشوفش الحاجات دي

ومش بقرأ الحاجات دي، لكن في ناس كلموني وقالولي، فعلا مش عارف قال تحول أو تعمد مش عارف، ولكن أنا من البداية قولتله إنت داخل على مرحلة جديدة جدًا وخطرة جدًا.

وأضاف: مش عاوز أقوله هو غلطان أنه بيقول الصراحة لأن مع الأسف أنا متربي على كده، الناس بتقول عليه إنه ميعرفش ربنا وأن ربنا هيحرقه، إبني مابيدورش غير على كلمة واحدة اللي هي الرحمة، إرحموه عاوز الرحمة علشان يعرف يعيش.

وأكد الفنان هشام سليم أن نجله يمر بأزمة نفسية تؤثر عليه وعلى أسرته بالكامل بسبب الانتقادات التي يتلقاها من بعض الأشخاص: أنا عاوز ابني يعيش قريب مني، مع الأسف مع حاجة زي كدة هيشوف حته تانية يعيش فيها وعنده عيلة وأصدقاء والكل هنا، إنتوا بترغموه بقسوتكم أنه يدور على حته تانية يعيش فيها.

وتابع: لم أقل كلامًا مختلفًا وعمومًا أنا توقعت الحملات التي يتعرض لها نور منذ أن صرحت بأنه أجرى هذه العملية، احنا تربينا على الصراحة ولمن يقولون ان ابني لا يعرف الله ويستحق الحرق، فابني لا يبحث عن شيء سوى الرحمة.

يذكر أن الفنان هشام سليم كشف في شهر رمضان الماضي عن خضوع ابنته نورا لعملية تحول جنسي لتصبح ذكرا اسمه نور، مؤكدا أن ما يحدث “مشيئة الله” ورفض الكشف عن التفاصيل الطبية، كما رفض حسم حقيقة معاناتها منذ طفولتها من خلل هرموني كان يظهرها بصورة صبي.

أضاف هشام سليم في حوار مع المخرجة إيناس الدغيدي لبرنامج “شيخ الحارة والجريئة” أنه لم يندهش عندما طلب الأطباء خضوع ابنته لعملية تحويل جنسي لأنها منذ ولادتها تحمل جسد ولد وليس بنت، وقال كنت دوما شاكك في حقيقة جنسها.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى