عاجل

عاجل: لاعب كرة قدم عالمي يتعرض للطعن وحالته حرجة

عاجل: لاعب كرة قدم عالمي يتعرض للطعن وحالته حرجة

قـ.ـتل شخص وأصيب 4 آخرون بينهم لاعب كرة القدم الإسباني بابلو ماري في هجوم بسكين الخميس، في مركز تجاري قرب ميلانو، وفق ما نقلت وسائل الإعلام.

في التفاصيل، ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “انسا”، أن إيطالياً يبلغ من العمر 46 عاما، يعاني مشاكل نفسية تم اعتقاله بعد لحظات من الهجوم الذي وقع عصرا في أساغو على أطراف ميلانو.

جروح بالغة
وأضافت الوكالة أن القتيل موظف في متجر كارفور الواقع داخل المركز التجاري حيث حصل الهجوم، مشيرة إلى أن 4 أشخاص أصيبوا بجروح بالغة.

وبين المصابين تبين وجود لاعب كرة القدم الإسباني بابلو ماري، قلب دفاع نادي مونتسا الإيطالي والمُعار من أرسنال الإنكليزي، حيث أفاد مصدر قريب من النادي لوكالة فرانس برس، أنه نقل إلى المستشفى وكان لا يزال في وعيه وقادراً على الكلام.

مضطرب نفسياً
وكتب مدير النادي أدريانو غالياني في تغريدة “عزيزي بابلو، نحن جميعا إلى جانبك وإلى جانب عائلتك، نحبك، استمر في القتال كما فعلت دائما، انت مقاتل وستتماثل سريعا للشفاء”.

من جهته، كتب أرسنال عبر حسابه على تويتر “خواطرنا مع بابلو ماري والضحايا الآخرين لحادث اليوم المروع في إيطاليا. لقد تواصلنا مع وكيل بابلو الذي أخبرنا أنه في المستشفى ولم يتعرّض لأذى خطير”.

يشار إلى أن العناصر الأولى للتحقيق أفادت بأن المهاجم الذي كان يخضع لعلاج نفسي استولى على سكين قبل أن يهاجم أشخاصاً عديدين كانوا إلى جواره.

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تهديدا للاتحاد التونسي لكرة القدم، مما قد يؤثر على مشاركة المنتخب بكأس العالم، في حال تم اتخاذ إجراء عقوبة دولية.

وأشارت مصادر تونسية إلى أن الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هدد رسميا بتجميد نشاط المنتخبات والأندية التونسية وحرمانها من أي مشاركة عالمية وإقليمية مع منع كل اتحادات العالم من التعامل مع تونس.

وتأتي هذه التطورات إثر تصريحات وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وما فهم منها أنها “محاولات للتدخل في شؤون اتحاد الكرة وعدم احترام استقلاليتها، والتهديد بحل المكتب الجامعي لكرة القدم”.

والجدير بالإشارة إلى أن العقوبة في صورة صدورها ستمنع تونس من المشاركة في كأس العالم في قطر، وتمنع الأندية بصفة فورية من المشاركة في كل المسابقات الإفريقية.

وجاء في مراسلة الفيفا: ”في هذا الصدد، نود أن نذكركم بأن الاتحادات الأعضاء في الفيفا ملزمة قانونا بإدارة شؤونها بشكل مستقل ودون تأثير غير مبرر من أطراف ثالثة (حسب النظام الأساسي للفيفا). وقد يؤدي أي فشل في الامتثال لهذه الالتزامات إلى فرض عقوبات منصوص عليها في قوانين الفيفا ، بما في ذلك تعليق الاتحاد المعني .”

وطلبت الفيفا تزويدها بموقف المكتب الجامعي من كل ما يحصل وتفاصيل إضافية حتى يتسنى لها تقييم الوضع بشكل كامل، وذلك في أجل أقصاه يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 .

كما وجه الفيفا نسخة من مراسلته إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock