منوعات

شاب سوري يتصدر عناوين الأخبار في أوروبا ويصبح حديث وسائل الإعلام وجائزة مالية ضخمة بانتظاره.. ماذا فعل؟

شاب سوري يتصدر عناوين الأخبار في أوروبا ويصبح حديث وسائل الإعلام وجائزة مالية ضخمة بانتظاره.. ماذا فعل؟

أورينت نيوز ـ متابعات

تمكن شاب سوري من إحباط عملية سـ.ـطو على أحد البنوك في مدينة سالزبورغ النمساوية بعد أن تدخل في اللحظات الأخيرة لمنـ.ـع اللـ.ـص من أخذ المال والفـ.ـرار بفعلته.

وقال موقع volksblatt النمساوي إن شاباً سورياً يبلغ من العمر 36 عاماً يقيم في منطقة في أوبرترون تمكن من إحبـ.ـاط عملية سـ.ـطو على بنك في مدينة سالزبورغ يوم الإثنين الماضي، وفق ما أعلن يوم الأربعاء.

وأضاف أن شخصاً مجهول الهوية ملثماً دخل فرع فولكس بنك بعد الساعة 2:30 مساءً بقليل قبل أن يشهر مسـ.ـدساً بوجه الموظفة ويصـ.ـرخ بوجهها، “أعطني كل المال! النقود الورقية! بسرعة أكبر! بسرعة أكبر! ضعي المال في الكيس! ”

الموظفة البالغة من العمر 26 عاماً استجابة لصـ.ـرخات وتهديـ.ـدات اللـ.ـص ووضعت مبالغ مالية في الحقيبة التي انتـ.ـزعها السـ.ـارق من يدها قبل أن يهمّ بمغادرة المبنى مرة أخرى.

لكن شاباً سورياً كان موجوداً بالبنك أمسك باللص من الخلف وتعـ.ـارك معه لفترة قصيرة بالأيدي ما دفع الجاني ليتخلى عن حقيبة الورقية التي تحتوي على المسـ.ـروقات إضافة إلى سـ.ـلاحه الذي هـ.ـدد به الموظفة.

غير أن اللـ.ـص تمكن في النهاية من الهـ.ـرب والخروج من الفندق والاخـ.ـتفاء في مركز تسوق قريب، حيث غيّر ملابسه وغادر بعد ذلك بقليل.

فيما ذكرت إحدى وسائل الإعلام النمساوية أن الشاب السوري يدعى حسان مراد، مشيدة بدوره الحاسم في إحـ.ـباط عملية سـ.ـرقة البنك.

ونتيجة لجـ.ـرائم ميليشيات أسد وحلفائه ضد المدن والبلدات الثائـ.ـرة اختار ملايين السوريين اللجوء إلى دول الجوار قبل أن يجد مئات الآلاف منهم طريقهم نحو الدول الأوروبية.

وكان وزير الداخلية الألماني السابق هورست زيهوفر منح في كانون الأول الماضي جائزة “XY” للاجئ السوري أحمد الشيخ حسن المقيم في مدينة بون، وذلك بسبب إنقـ.ـاذه حياة شاب يبلغ من العمر 22 عاماً بعد تعرضه لهجـ.ـوم بسكين.

اقرأ أيضاً: شاب سوري أصيل يعـ.ـثر على فـ.ـتاة من ذوي الهمم في غابات اليونان وهذا ما فعله معها ويوجـ.ـه رسـ.ـالة لمن يستطيع المـ.ـساعدة (فيديو)

لم تكن هذه الطـ.ـفلة هي الحالة الوحيدة التي فُـ.ـقدت في غابات اليونان، بل سـ.ـبقتها عشرات الحـ.ـالات التي تم عـ.ـرضها على مواقـ.ـع التواصـ.ـل والتي جعلتنا نشـ.ـعر بغـ.ـصة في قـ.ـلوبنا وأكـ.ـبادنا،

الهجـ.ـرة نحو المجـ.ـهول، حيث أجـ.ـبر نظـ.ـام الأسد الآلاف من الشعب السوري الحـ.ـر الكريم إلى الفـ.ـرار برو.حهم فقط من بلد أصبحت غابة لا يرحـ.ـم قـ.ـويها ضـ.ـعيفها.

تبدأ رحـ.ـلة الهـ.ـجرة سواء براً أو بحراً ولكن وبالرغم من سعادة المهجرين ظانيين أنهم تخـ.ـلصوا من العذ.اب لا يدرون ما يخـ.ـبئ لهم الطريق نحو أوروبا،

حيث كثرت هذه الأيام الحـ.ـوادث التي أفطرت قلوبنا سـ.ـواء ما يحصل في البحر مؤخراً وقصة الرجل السوري الذي ود.ع زوجته وهي تغر.ق وهي تصـ.ـرخ بأعلا صوتها “سـ.ـامحني أنا مـ.ـسـ.ـامحتك يا تاج راسي” وغابت في بطن البحر أمام نظر زوجها وأطـ.ـفالها الذين لحـ.ـقوها بد ساعات قليلة.

وذلك الأب السوري الذي لف نجـ.ـله في ثيابه وجعلها كفناً له وقام برميه في الماء بعد أن لفظ أنفـ.ـاسه الأخـ.ـيرة عطشا وجـ.ـوعاً وحر.ق قلوب الملايين وهو يـ.ـرثيه بكلمات تجـ.ـل القلب يعتـ.ـصر ألـ.ـماً على ما حـ.ـل بالسوريين.

حيث أنّ هُناك مجموعات مؤلّفة من عشرات المُهاجـ.ـرين تقـ.ـطّعت بهم السبل في رحـ.ـلاتهم إلى أوروبا، وجزءٌ منهم فقـ.ـد حـ.ـياته، سـ.ـواءً بسـ.ـبب نقـ.ـص الماء والد.واء، أو بسـ.ـبب تعـ.ـرَّضهم للد.غات من العـ.ـقارب والأـ.ـفاعي.

تُعتبر الغابات اليونانيّة إحدى أكبر المخـ.ـاطر التي تواجـ.ـه المُهـ.ـاجرين السوريين أثناء رحلاتهم إلى أوروبا، وُهناك عشرات المُهاجـ.ـرين الذين تقـ.ـطّعت بهم السبل في تلك الغابات، ومنهم من فقد حـ.ـياته، أو انقـ.ـطعت أخباره ولم يتم العثـ.ـور عليه.

شبّان سوريّون يعـ.ـثرون على طـ.ـفلة في غابات اليونان
تداولت صـ.ـفحات على فيسبوك، مقـ.ـطعاً مصوّراً لشبّان سوريين من مدينة دير الزور، وبحسب الفيديو فإنّ المُهاجـ.ـرين السوريين تمكّنوا من العـ.ـثور على طفلة من ذوي الاحتـ.ـياجات الخاصة فُـ.ـقدت في الغابات منذ فترة.

تا.هت عن أختها لتُفـ.ـتقد في الغابات
وبحسب الصـ.ـفحات، فإنّ الطـ.ـفلة (لم يُذكر اسمها)، كانت برفقة أختها أثناء مسيرهما إلى أوروبا، إلا أنّها تا.هت عنها فـ.ـجأة لتبقى وـ.ـحيدةً وسط الغابات، على الحـ.ـدود التركيّة اليونانيّة، وخاصةً أنّها غـ.ـير قـ.ـادرة على الوعـ.ـي، أو إدراك الجـ.ـهات كونها من ذوي الاحـ.ـتياجات الخاصّة.

بعد العـ.ـثور عليها انضمّت إلى مجموعة السوريين في الرحلة
وبعد أن تمكّن المُهاجـ.ـرون السوريّون الذين ينحـ.ـدرون من مدينة دير الزور من العـ.ـثور على الطفلة، ضـ.ـمّوها إلى مجموعتهم المُها.جرة إلى أوروبا، وهذا ما لاقى اسـ.ـتحسناناً كبيراً من قبل روّا.د مواقـ.ـع التواصـ.ـل الاــ.جتماعي.

سياسة اليونان التعـ.ـسّفيّة تجاه المُـ.ـهاجرين
تُعرف اليونان، أنّها من بين أكثر الدول الأوروبيّة عداءً لطـ.ـالبي اللجوء، حيث أنّها تُمـ.ـارس بحـ.ـقهم مختلف أنواع الانتـ.ـهاكات، من ضـ.ـربٍ وتعذ.يب، إضافةً إلى سـ.ـرقة أموالهم وأوراقهم الشخصيّة.

كما أنّها في غالبية الأحيان، تُعـ.ـيد المُهاجـ.ـرين إلى تركيا بعد أن تُلقـ.ـي القبـ.ـض عليهم، وتُجـ.ـرّ.دهم من كل شيء بحـ.ـوزتهم.

وفي الآونة الأخيرة، قامت اليونان، ببناء سـ.ـياج عالي الارتفاع على حدودها مع تركيا، لمنع المُهاجـ.ـرين من دخول أراضيها، كما أنّها حولت مصنعاً إلى سجـ.ـنٍ كبيرٍ تُعـ.ـذّ.ب فيه من تُلـ.ـقي القـ.ـبض عليه.

لمشاهدة الفيديو أنقر هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock