منوعات

ظاهرة غريبة.. مياه النيل بلون الدماء في أحدث صور لها من الفضاء

ظاهرة غريبة.. مياه النيل بلون الدماء في أحدث صور لها من الفضاء. في ظاهرة غريبة ليس لها تفسير..وخلال رؤية أحدث الصور لها من الفضاء، مياه النيل تجري بلون أحمر قرمزي وكأنّه الدّ.م.

هذه الصورة الغريبة والخاصة بنهر النيل. أطول نهر في العالم  تجعله يبدو وكأنه يجري دماً، وليس ماء. وأنت أيضاً لن تحزر أبداً. ماهو السبب وراء ذلك. وذلك لأن أصحاب الخبرة والدراسة عجـ.ـزوا عن الجواب. عند رؤيتهم تلك الصورة.

ماهو السبب وراء رؤية مياه النيل بلون الدماء في أحدث صور لها من الفضاء

ولكن وبعد جهد جهيد تمكنوا من تفسير الظاهرة.  حيث فسروها بشكل معقد للغاية. ولا يمكن لأي أحد لايملك الدراية بالعلم. أن يفهم هذا التفسير العجيب الذي أذهلنا .

نعم، إن نهر النيل يعد موطناً لواحد من أشرس أنواع التماسيح. وأكثرها عـ.ـدوانية حيث نجد هنالك التماسيح التي يبلغ طولها ستة أمتار. في حين أن ووزنها حوالي ثمانمائة كيلوغرام،

تلك التماسيح التي استطاعت أن تنال لقب آكل البـ.ـشر.  بل المهـ.ـووس بجدارة واستحقاق في افتراس  البشر، فهي تقوم بقـ.ـتل ما يزيد عن مائتي شـ.ـخص كل عام،

نهر النيل موطن للحيوانات المفترسة

هناك أيضاً في نهر النيل. أفراس نهر النيل البالغ وزنها 3600 كيلوغرام. وهي التي تضاهي كذلك الأمر في خطورتها خـ.ـطورة التماسيح،.وهذا مع التنويه إلى أننا لم نذكر سابقاً. أنه يوجد بالإضافة إلى تلك الحيوانات المفترسة. الثعـ.ـابين التي يعج بها هذا النهر الكبير.

ليس كافياً وجود المفترسات لجعل مياه النيل بلون الدماء

جميع هذه المفترسات الشـ.ـرسة التي سبق ذكرها. خلال الأسطر السابقة. تجعلك تفكر في أنه لدى نهر النيل الكثير والكثير من الأسباب لتجري مياهه دماءً . و لكن لا تقلق عزيزي القارئ، فليس هنالك سببًا مما سبق ذكره يجعل النهر. يجري بذلك اللون الذي تظهره صور الأقمار الصناعية. على الأقل لم يحدث هذا بعد.

لذا التساؤل هنا. لماذا هذه الصورة التي التقطت.من طرف الوكالة الأوروبية. للأبحاث الفضائية European Space Agency . تظهر نهر النيل وكأنه يجري دماً في لونه شديد الحمرة؟

لماذا ظهرت صورة نهر النيل بلون الدماء في أحدث صور لها من الفضاء؟

إن الجواب  الذي قامت بنشره وكالة (ناسا)  على موقعها، هو جواب معقد للغاية، في حين أن الجواب القصير والبسيط فهو أن الأقمار الصناعية،  كالقمر الجديد Sentinel-3A الذي قام بالتقاط هذه الصورة،

و بقياس العديد من أنواع الإشـ.ـعاعات الكهرومغناطيسية. ما دون الموجات الضيقة التي تندرج ضمن الضوء المرئي، الذي بإمكان العين البشـ.ـرية  أن تراه.

واحد من أنواع هذه الإشعاعات هو الأشعة تحت الحمراء

على ما يبدو. فإن عنصر الكلوروفيل في النباتات. قادر على أن يجعلها تعكس الطاقة ما دون الحمراء وذلك بشكل قوي جدا، وعندما يتم تصوير ماتحدثنا عنه. في صورة تابعة للقمر الصناعي. تتجه إلى التحول إلى اللون الأحمر الفاقع المرئي الذي تراه في الصورة أعلاه.

وبعبارة أخرى. لعل السبب الذي يجعل نهر النيل. ذا لون أحمر فاقع في الصورة أعلاه. هو كل تلك النباتات التي تنمو عليه وحواليه أيضاً.  حيث أنه كان نمو تلك النباتات سريعا، كلما كان اللون الأحمر المعبّر عنها قاتـ.ـما أكثر. ومن هذا الكلام. يمكننا الجزم بأن الغطاء النباتي حول منطقة النيل يبلي بلاءً حسناً.

يواصل القمر الصناعي Sentinel-3A رحلته حول العالم

حيث سيستمر القمر الصناعي. في توفير البيانات اللازمة، ليس فقط من أجل تلك التي ذكرناها. في الأسطر القليلة السابقة. المتعلقة بنمو النباتات منها. بل حزمة كاملة من الديناميكيات التي تحصل حول الكوكب. بما في ذلك مراقبة انتـ.ـشار وحركة النيـ.ـران البرية.  بالإضافة إلى منسوب المياه، والعديد من البيانات أيضاً.

و في الختام، وفيما يخص منسوب المياه في نهر النيل. وباعتبار التقارير الأخيرة حول ارتفاع مستوى مياه البحار. فيجب علينا جميعا أن نشعر بالقـ.ـلق من تلك الظاهرة الغريبة التي جعلت مياه النيل بلون الدماء في أحدث صور لها من الفضاء ، لا بل بالرعب عما قد يجده قمر الـ Sentinel-3A في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock