أخبارنا

أنهيار جليدي يدفن معه 10مواطنين في النمسا

أنهيار جليدي يدفن معه 10مواطنين في النمسا

يسمى الأنهيار الجليدي أنزلاقاً جلدياً وهو التدفق السريع للجلود،مات 10أشخاص بالقرب من غربي النمسا وفقاً لما أكدته الأنباء النمساوية “إيه بي إيه”(حكومية)وقع الحادث مساءً.

وأكدت الأنباء أنه تم إنقاذ شخص بإستعانه المروحية وفريق إنقاذ البحث كان الأنهيار على أرتفاع نحو 2700 فوق سطح البحر في منطقة لينخ وزورس للتزلج.

وفي سياق متصل حذر رجال الإنقاذ في أواخر الأسبوع من تكرار حدوث انهيار جليدي كذلك أيضاً في منطقة تيرول القريبة بدأت كتل الثلج بالهشاشة في ظل طقس معتدل.

وتسببت الأنهيارات بنحو 20 وفاة شخص سنوياً في النمسا.

تجتاح العاصفة الثلجية مناطق واسعة في أميركا الشمالية، مما أدى حد الآن لإلغاء آلاف الرحلات الجوية وإغلاق خطوط سكك حديدية وانقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل في الولايات المتحدة.

تم إلغاء قرابة 5آلاف رحلة طيران أمريكية بسبب العاصفة الثلجية، ألغت شركة الطيران الأمريكية ساوث ويست بسبب موجة الصقيع التي ضربت الولايات، فيما أعلنت صحيفة نيويورك عن شلل تام بمدينة بوفالو بسبب تراكم الثلوج، ولا يزال الآلاف دون كهرباء في منطقة بوفالو.

أقرأ أيضاً: شاهد كيف يبدو فصل الشتاء في كوكب المريخ.. ناسا تنشر فيديو له وترصد تساقط نوعين من الثلوج على أرضه

العواصف الثلجية..تعتبر العواصف الثلجية ضمن قائمة الكوارث الطبيعية التي ينتج عنها إنهيار العديد من المناطق التي يعيش فيها الإنسان والتي ممكن أن تخلف ورائها الدمار الشامل الذي يهدد حياة البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock