أخبارنا

وفاة الأسطورة بيليه بعد صراعه مع المرض

وفاة بيليه بعد صراعه مع المرض

ويعد بيليه هداف البرازيل على مر العصور وهو واحد من أربعة لاعبين فقط سجلوا أهدافاً في اربع بطولات مختلفة في كأس العالم. وبرز النجم بيليه عالمياً، عندما كان يبلغ من العمر17 عاماً، أذ ساعد البرازيل في الفوز بكأس العالم عام 1958 في السويد كما رفع كأس المونديال مع منتخب بلاده مجدداً فس عامي1962 و 1979.

توفي الأسطورة بيليه مساء الخميس، اسطورة كرة القدم البرازيليه عن عمر 82 عاماً بعد صراعه مع المرض.

وأجتمع أفراد عائلة الأسطورة بيليه في مستشفى ألبرت أينشتاين، وأكدت ابنته كيلي على حسابها الشخص وفاة اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات وقالت”نحبك بلا حدود فلترقد روحك بسلام”.

وكشف تقرير طبي أن النجم توفي مساءً بسبب فشل أحد أعضاء جسده عن القيام بوظائها بسبب المرض”سرطان القولون”

ونقل الأسطورة بيليه إلى مستشفى ساو باولو لأنه قام بإعادة تقييم علاجه الكيميائي الذي بدأ يتلقاه عندما خضع لعملية جراحية لإزالة ورم القولون.

كان الأسطورة يعاني من متاعب صحية منذ سنوات، حيث ظهر في حفل سحب قرعة كأس العالم وهو على كرسي متحرك بسبب عجزه عن المشي.

أقرأ أيضاً: “الرد خلال 24 ساعة”.. أول تعليق جزائري على شرط وضعه المغرب للمشاركة بكأس إفريقيا للمحليين

ورغم عدم ظهور بيليه دائماً، فإنه ينشط على مواقع التواصل حيث كان ينشر بانتظام. ولد الأسطورة بيليه في ولاية ميناس جيرايس وقضى معظم حياته الكروية في نادي سانتوس، قبل أن يلعب مواسمه الأخيرة مع فريق نيويورك كوزموس الأميركي.

وخلال مسيرته الدولية، فاز بثلاث نهايات لكأس العالم وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك، بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفاً في 92 مباراة.

ويعد بيليه اللاعب الوحيد عالمياً الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم 3 مرات وحقق نجاحات عظيمة مثل الفوز بكأس إنتركونتننتال عامي1962 و 1963.

وأتضح أن بيليه حصل على الكرة الذهبية 7 مرات، جدير بالذكر أن ليونيل ميسي لديه نفس العدد من الكرات الذهبية كما لديه الفرصة بالثامنة بعد فوزه بلقب كأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock