منوعات

كيف تتصرفين لو لا حظت طفلك دائماً يرغب بتناول الطعام

كيف تتصرفين لو لاحظت أن طفلك دائماً يرغب بتناول الطعام

رغم الإنهيار التي تعيشة الأم في تربية أطفالها و أعمال المنزل التي لا تنتهي، لكن تبقى المشكلة الأكبر عند ملاحظة الأم أن أحد أطفالها يرغب بتناول الطعام على مدار اليوم وعدم الشعور بالشبع.

وتبقى الأم قلقة جداً بشأن طفلها كثير الطعام، من أجل البدانة والسمنة المفرطة.

ولهذا ينصح كثير من الأطباء عند ملاحظة الأم أن طفلها يقوم بأكل الكثير من الطعام أو لا يأكل مثل الأطفال العاديون”سواء صعوداً أو هبوطاً” يجب على الأم مراجعة طبيب الأطفال لتتأكد أن طفلها ليس لديه أي مشكلة وأن كل شيئ على ما يرام وأن المسألة تُعد شعوراً طبيعياً بالجوع.

وأن كل شيئ يسير بشكل طبيعي، ربما يوجد بعض العوامل التي يعانيها الطفل من أجل الشعور بالجوع:

الوجبات غير مُشبعة

ويرغب كثير من الأطفال بتناول الأطعمة بلا قيمة وفائدة مثل المقرمشات، الوجبات الخفيفة المصنعة من السكر المصبوغ، والبسكويت..وغيرها وهي أطعمة تمتلك سعرات حرارية كثيرة وغير مشبعة.

ويوجد أطعمة على الأم عدم الأستغناء عنها في نظام طفلها الغذائي مثل: الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، الفواكة، البروتينات، والخضروات ذو اللون الأخضر.

طفرة في النمو

وأكدت دراسات أن شهية الطفل تتقلب عندما يكون رضيع حتى يصبح عامان، وحين تكون هناك طفرة موجودة على الأم أن تتقبل ذلك، ويمكنها في تلك الحالة إطعام طفلها أكلات مغذية مثل الحبوب الكاملة،

الشعور بالملل

ويمكن ايضاً ان يكون الطفل كثير الأكل عندما يشعر بالملل أو الغضب هذا الأسلوب معروف يسمى”الأكل العاطفي” لا يكون فقط عند البالغين وإنما عند الأطفال أيضاً.

اقرأ أيضاً: قمر خلف برفقة زوجها وأطفالها

وحذر الخبراء أيضاً عدم تناول الطعام أثناء الغضب لأنه “خطر كبير” وعلى الأم أم تتحدث مع طفلها بأسلوب جيد بشأن الجوع.

الشعور بالعطش

ويوجد أسباب أخرى غير أحتياجه للطعام، هو شعور العطش وذلك الأمر يختلط عليه عندها يجب على الأم أن توضح لطفلها أن شعور العطش يبدو تماماً كشعوره بالجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock