الهجرة واللجوء

كيفية التسجيل والحصول على شهادة الاندماج من أي دولات

كيفية التسجيل والحصول على شهادة الاندماج من أي دولات

في ضوء جهود الحكومة التركية لدمج الأجانب في عادات وتقاليد الشعب التركي ، ونظراً لصعوبة الاندماج بين المجتمع التركي والأجانب

و تقدم الحكومة التركية ممثلة في دائرة الهجرة ، ووزارة التربية والتعليم. دعم المواطنين السوريين في تركيا وجميع الرعايا الأجانب في تركيا يدير المقيمون فصول الاندماج الاجتماعي.

يأتي الإفراج بعد أن عقدت شخصيات مؤثرة في سوريا وتركيا اجتماعا مغلقا مع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ومدير الهجرة سواس أنلو لمناقشة القضايا المتعلقة بشؤون السوريين في تركيا

وهو قرار مهم للغاية بشأن السوريين في تركيا ، وهو أمر إلزامي. لحضور دورات الاندماج للسوريين في تركيا لحل العديد من الصعوبات والعقبات ولتوعية الأفراد أثناء تواجدهم في تركيا.

ومنذ حوالي أشهر، بدأ العديد من اللاجئين السوريين المتواجدين في مختلف الولايات التركية في تلقي دورات تدريبية تسمى “دورات الاندماج Sosyal Uyum ve Yaşam Eğitimi“، وسط حديث عن وجوب الالتحاق بها، والفوائد المختلفة لحضورها.

ويتم تنظيم هذه الدورات، وفقًا للمادة 96 من قانون الأجانب والحماية الدولية، وتقام في المراكز الثقافية أو مراكز التعليم الشعبي “Halk Eğitim هالك ايتيم” في مختلف الولايات التركية؛ وبالنسبة لمواعيد إقامة دورات الاندماج، يتم إبلاغ المسجلين عليها بمواعيد محددة، أو تتم دعوة الأجانب إليها عبر الهاتف أو الرسائل النصية، مصحوبة بتفاصيل كاملة عن مكان ووقت الدورة.

ماذا يمكن أن نكسب من حضور دورة الأندماج؟

تمكن هذه الدورات الأجانب من اكتساب المعرفة والمهارات التي تعزز قدرتهم على العمل في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التركية.

تأخذ السلطات التركية في الاعتبار أيضًا حضور الشخص للدورة ، مما يعني أنه إذا كان الشخص مرشحًا ومتقدمًا للحصول على الجنسية ، فقد يفيد الحضور في طلب الحصول على الجنسية الخاصة أو تسريع عملية الملف.

بالنسبة للسلطات ، تشير المشاركة في الدورة إلى رغبة مقدم الطلب في الاندماج في المجتمع التركي ، وسيحصل المشاركون في الدورة على شهادة قد تكون مفيدة في بعض المعاملات المتعلقة بتحديث البيانات أو الجنسية.

مفهوم دورة الإندماج التركي

يستعرض المساق القوانين الرئيسية في تركيا وخاصة تلك المتعلقة بالإقامة والتعليم والعمل والتنقل وحماية النساء والأطفال وكيفية التواصل مع السلطات والمعاملات المختلفة ، وكذلك الخدمات المجانية التي تمنحها بطاقة الحماية المؤقتة.

من خلال هذه الجلسات ، يتعرف المشاركون على حقوقهم وواجباتهم في المجتمع التركي ، ويتعرفون على العادات والتقاليد التركية ، ويتعرفون على القضايا الأساسية التي يمكن أن تؤدي إلى حساسيات لدى المجتمع التركي والمجتمع السوري وجميع الأجانب في تركيا ، و كيف نتجنبها.

نظرًا لأن بعض السلوكيات أو الممارسات قد تعني شيئًا واحدًا في مجتمع ما ، فقد يكون لها معاني أخرى مختلفة تمامًا في المجتمع التركي ، أحيانًا دلالات سلبية ، والتي بدورها تؤدي إلى العنصرية والخلاف بين المجتمعين.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الدورة إرشادات حول كيفية التصرف في الأزمات من خلال إدخال أرقام الطوارئ في تركيا ، وكيفية التواصل مع السلطات التركية ، وما شابه ذلك.

معلومات حول التسجيل في دورة الاندماج في تركيا

تقدم الدورة باللغة التركية مع ترجمة مباشرة إلى العربية للسوريين ولغات أخرى للأجانب من جنسيات مختلفة. كما يعرض حقوق والتزامات المقيمين على الأراضي التركية.

هذه الدورة متاحة لجميع الأجانب على الأراضي التركية ، بغض النظر عما إذا كانوا يحملون كيمليك أو تصريح إقامة.

الفئة العمرية للمتقدمين هي 18-65 سنة.

تشترط الحكومة التركية أن تكون مدة الدورة 8 ساعات ، لكن وقت إكمال الدورة في اليوم يختلف من 3 ساعات إلى 4 ساعات.

يتم التسجيل من خلال الرابط عبر الإنترنت المخصص لهذه الدورة: رابط للدورات المتكاملة في تركيا.

أولئك الذين يسجلون بعد الدورة سيحصلون على شهادة حضور تشير إلى تسجيلهم.

روابط لدورات الاندماج في تركيا 2023

سجل في دورات الاندماج في غازي عنتاب ودورات الاندماج في اسطنبول وجميع الولايات التركية من خلال رابط التسجيل في الدورة المخصص من قبل وزارة الداخلية التركية للسوريين والأجانب وحضور الدورات من خلال الروابط التالية:

كيفية التسجيل في دورة الاندماج في تركيا

التقديم للدورات عن طريق إدخال البيانات الشخصية بناءً على الإقامة أو وثائق “الحماية المؤقتة” من خلال الرابط الإلكتروني لخدمة الهجرة.

يختار المتقدمون لغة الترجمة التي تناسبهم من اللغات المتاحة ، وتشمل لغات برنامج التكامل التركي اللغات التالي…

عربي.

إنجليزي.

فرنسي.
الروسية.

اللغة الالمانية.
اللغة الفارسية.

يتم تقديم الدورة في أوقات مختلفة من الأسبوع في تركيا ، ويمكن للمتقدمين اختيار وقت مناسب لتسجيلهم الأولي في صباح أو مساء أيام الأسبوع أو أيام العطل.

ثم يختار الولاية والإقليم الذي يعيش فيه ، وتتصل به إدارة التعليم أو مركز “التعليم للجماهير” هاتفياً لإبلاغه ببدء البرنامج.

روابط لدورات الاندماج في تركيا 2022
روابط لدورات الاندماج في تركيا 2022

إذا كنت من مستخدمي الهاتف المحمول ، فافتح رابط الدورة التدريبية التركية بهاتفك المحمول ، وسيظهر موقع خدمة الهجرة التركية ، بحيث يمكنك التسجيل في دورة الاندماج التركية بهذه الطريقة لملء بياناتك والتسجيل الأولي للدورة.

إذا قمت بفتح رابط التسجيل للدورة التدريبية من جهاز كمبيوتر أو سطح مكتب ، فسيتم عرض موقع دورة الاندماج التركية لخدمة الهجرة التركية لك بهذه الطريقة لملء بياناتك والتسجيل مبدئيًا في دورة الاندماج في تركيا.

أهداف برنامج الاندماج التركي
وفقًا لإعلان وزارة التربية والتعليم عن البرنامج على موقعها الإلكتروني ، يهدف منهج الدمج إلى تعريف الأفراد بالمجموعة التالية من التخصصات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية:

الأخلاق والأخلاق العامة والاجتماعية للمجتمع التركي.

تعريف المواطن الأجنبي بحقوقه وواجباته في بلد الإقامة.

معرفة شخصية بالمؤسسات الرئيسية وأين تتجه لأي مشاكل في إطار الاحتياجات اليومية.

كيفية فتح حساب مصرفي وتوضيح المعاملات المصرفية واستخدام الخدمات البريدية.

كيفية الاتصال بأرقام الطوارئ والحصول على المساعدة.

تقديم متطلبات الالتحاق بالمدارس المختلفة على جميع المستويات.

إجراءات الزواج والطلاق وكيفية تسجيل المولود.
الخدمات القانونية وغيرها.

تقديم خدمات ومواعيد الطوارئ الطبية في المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية.

في نهاية الدورة ، سيحصل المتقدمون على شهادة حضور صادرة عن هيئة التعليم التركية ، وهي شهادة الاندماج في تركيا.

كيف تحصل على شهادة التأسيس في تركيا
إذا تم إصدار شهادة اندماج للمتقدمين السوريين في تركيا على موقع E-Devlet الإلكتروني التركي أو بوابة الحكومة الإلكترونية.

للحصول على شهادة مجمعة لأي دولة في تركيا ، ما عليك سوى الانتقال إلى تطبيق E-Devlet أو الموقع الرسمي وإدخال عبارة البحث التالية:

Yaygın Eğitim Sertifika Belgesi Sorgulama
أو ادخل مباشرة رابط الشهادة المتكاملة في تركيا أو رابط الشهادة الموحدة الصادرة في تركيا.

ما هي دورة الاندماج في تركيا؟
تهدف الدورة إلى تسهيل التكيف الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للأجانب الذين لديهم حق قانوني في البقاء على الأراضي التركية ، وخاصة اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا.

هل اللاجئون السوريين مجبرين بحضور دورة الأندماج؟

ليست بالإجبار، لكن من الأفضل أن يحضر هذه الدورة كونها تساعد في حال الترشح للحصول على الجنسية من قبل إدارة الهجرة.

كيف تحصل على شهادة التأسيس في تركيا
كيف تحصل على شهادة التأسيس في تركيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock