اقتصاد

اشياء مخفية لا يعرفها الكثير.. تعرف على فائدة البريد الالكتروني

اشياء مخفية لا يعرفها الكثير.. تعرف على فائدة البريد الالكتروني

البريد الإلكتروني هو عبارة عن رسالة إلكترونية تُكتب عن طريق لوحة المفاتيح فهو مستخدم كثيراً في وقتنا هذا وهو تطبيق موجود على كل هاتف محمول أو جهاز الكمبيوتر.

وتتضمن ميزاته:إرسال رسالة صوتية، وكتابة عن طريق الكيبورد، فيديو، الصور، الخرائط،

ولا تستغرق إرسال الرسالة بضع ثوان فقط لكي تصل إلى الشخص المرسل له.

البريد الإلكتروني أصبح جزء مهم في الحياة اليومية، وهو الوسيلة الأساسية للأعمال الأقتصادية والأستثمار ويزاد استخدامه يوماً بعد يوم الوقاية من تصبغات الشاي

ويستخدم لنقل الرسائل النصيبة ونقل البيانات فهذه عملية حساسة جداً، والكثير منا يتلقى رسائل تسويقية”وهي ميزة تنافسية من سلعة أو خدمة حيث تتم عمليتها باحتراف لضمان نجاح المشروع”.

لكن هل من المعقول أن الشركات تتصفح معلومات عنا بطريقة غير مشروعة عن طريق رسائل التسويق؟

حيث قامت الشركات بتطوير الأعمال بطريقة احترافيه “تقنية” تسمى تتبع البكسل بمعنى إشارات الويب معرفة ما إذا كان المستخدم فتح الرسائل الإلكترونية

وقام بقرائتها فهي تقتحم خصوصية المتلقي وتعرف منى تفاعلت مع البريد الإلكتروني الذي يخصها، ويمكنها فيما بعد استخدام المعلوما لضبط الحملات التسويقية

وربط البيانات بالمعلومات التي تمتلكها عنك “الحملة التسويقية” هي دائماً تركز على رسالة واحدة فقط لتحقيق هدف محدد ويتم نشر هذه الرسالة عبر خطة تسويقية تتضمن العديد من الحملات التي تعمل في آنٍ واحد.

وهذه الطريقة عمل بها التسويق منذ عدة سنوات والكثير من المستخدمين لا يعلمون أنه يتم تعقبهم من خلال الصور الصغيرة جداً التي تحتاج إلى عين مجردة لرؤيتها.

وأهم شيئ الخبر الذي يسعدنا هو بذلت أقصى جهدها تطبيقات البريد الإلكتروني على حمايتك من تتبع البكسل.

ووحدات البكسل هي من مضاعفات وحدة البكسل في صورة إلكترونية شفافة لا يمكن رؤيتها بالعين هي صغيرة جداً من الصعب ملاحظتها، هي بحجم 1 بكسل ×1

ودائماً تقوم الشركات بتضمين ملفات GIF أو PNG لتحويل هذه الصور بالبريد إلى وحدات بكسل بيضاء صغيرة.

وهي ليست بيضاء وصغيرة فقط بلا لا ترى مطلقاً، وإذا وحدات بكسل قامت بالتتبع فعندها قد فات الأوان،

فهم قد قامو بمعرفة مجموعة من المعلومات عنك وسيعلم متى فتحت البريد الإلكتروني وعدد المرات التي فتحت الصورة مرة ثانية وهم بإمكانهم أن يتتبعو كل شيئ عنك وخاص بجهازك.

أهمية البريد الإلكتروني في التجارة الإلكترونية

 

البريد الإلكتروني

توفير المال

فهو تطبيق رائع عند البحث عن حل تسويق فعال من حيث التكلفة فهو أسهل من التسويق التقليدي مثل الطباعة وما شابه،

فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الطريق الأصح والأفضل تحصل على الجاذبية المرئية مع مزايا إضافية فهو أقل تكلفة عن أشكال التسويق الأخرى.

سهولة قياس النتائج

عند استخدام برنامج التسويق عن طريق البريد الإلكتروني مما يجعل من السهل عليك تتبع نتائج حملة البريد الإلكتروني الأخيرة من الذي فتح البريد ومن تفاعل ومن قام بإلغاء الإشتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock