منوعات

شاب سوري في لبنان يتمكن من ابتكار سيارة تعمل على الكهرباء والبنزين معاً وثورة جديدة في عالم السيارات “فيديو”

شاب سوري يبتكر سيارة في لبنان يتمكن من ابتكار سيارة تعمل على الكهرباء والبنزين معاً وثورة جديدة في عالم السيارات “فيديو”

السوريون وقصة الاختراعات، حكاية طويلة في دول اللجوء، حيث قام شاب سوري لاجئ في لبنان من صنع سيارة مميزة تعمل على البنزين والكهرباء معاً.

كما نال هذه الابتكار الفريد إعجاب اللبنانيين الذين أشادوا بما فعله هذا الشاب الذي ينحدر من ريف إدلب، من مدينة سراقب.

موقع أورينت نت من جهته سلط الضوء على ابتكار الشاب السوري بشار، حيث نشر تقريراً مصوراً عن قيام الشاب باختراع فريد من قلب بيروت.

الـ “شاب سوري يبتكر سيارة” بشار قال في حديث له أن صنعته هي تصليح السيارات ضمن كراج بسيط، وقاده الفضول إلى التفكير بطريقة ليجعل السيارة تعمل على البزين والكهرباء معاً.

وأضاف الشاب بشار أن فكرته ما لبثت إلا وأصبحت حقيقة بالفعل ونجحت نجاحاً منقطع النظير، حيث وبعد القيام ببعض التعديلات جعل السيارة تمشي على البنزين والكهرباء.

كما شرح الشاب بشار عن قيامه بادئ الأمر بتركيب محرك بقيمة أربعة آلاف واط يعمل دي سي عن طريق بطاريات بثلاث سرعات.

كما تم وضعه بإحكام على الناقل الأساسي للسيارة، لتكون لدينا خمس سرعات و”آ ر ني” لعودة السيارة إلى الخلف.

وقال بشار أن محرك السيارة المعدل أصبح يدور بشكل ممتاز على الكهرباء كما أنه يتحرك ويدور على البنزين، وتم الوصل بأسلاك علة تابلو السيارة.

كما أضاف الشاب السوري أنه قام ببعض التعديلات الإضافية على متور بارت لكي يصبح أقوى ويقدر أن يشغل السيارة مع إضافة كامل السرعات.

شاب سوري يبتكر سيارة.. استخداماتها

ووضح بشار في حديثه لاورينت أنه يقوم باستخدام السيارة المعدلة منذ مدة طويلة ويلبي طلبات عائلته من خلالها ويذهب مع عائلته إلى أي مكان يريد.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تنتشر بين السوريين لا تحتاج رأس مال ويمكن مزاولتها على مجموعة واتساب وتحقق مرابح بآلاف الليرات التركية

وبضغطة زر واحدة، قال بشار ان السائق يستطيع التبديل بي البنزين والكهرباء بكل سهولة وبعملية بسيطة وغير معقدة.

وأشار بشار انه وفي حال قطع مسافات كبيرة ولم يتمكن من شحن بطاريات السيارة فإنه يحول عملها إلى البنزين للوصول إلى المكان المطلوب.

ولدى سؤاله عن الصعوبات التي واجهته، قال الـ “شاب سوري يبتكر سيارة” أنها كانت في توقعات النجاح والفشل، وتبديل قطع ظنننا أنها ستعمل وهذه أمور لا تكاد تذكر.
المصدر: أورينت نت ـ تحرير: تركيا رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock