منوعات

توليد الكهرباء من النباتات مجاناً.. شاب سوري ينجح باختراع يبهر العالم فيه (فيديو)

توليد الكهرباء من النباتات مجاناً.. شاب سوري ينجح باختراع يبهر العالم فيه (فيديو)

المعروف أن توليد الكهرباء يكون من مصادر الطاقة الأولية وهي أول مرحلة تتم بها توصيل الكهرباء للمستخدمين وبالتالي

نقل وتوزيع الكهرباء وهذا المجال الأقتصادي تتاجر به شركات الكهرباء وتتم اكتشاف المبادئ الأساسية لكي يقومو بتوليد الكهرباء خلال العشرينات وما بعدها.

والمقصود منه كيفية إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق محطات توليد وتكون هذه المحطات مكونة من وحدة أو أكثر وكذلك

تشمل الأراضي والمباني المستعملة وهذا نظام يتم استخدامه تقليدياً وتقوم المحطات بتزويد الكهرباء وتعزز استقرار النظام لدى الجميع.

لكن اليوم سوف نتحدث عن توليد الكهرباء بشكل مختلف عما سبق حيث قام شاب سوري الجنسية وهو متخصص في كاية

الهندسة المعمارية في عاصمة سوريا بجامعة دمشق قام باختراع جهاز ليس له مثيل لتوليد الكهرباء من النباتات ولكن

سلسلة ذهبية عمرها 500 عام

بطريقة مجانية ويصبح هذا الشاب حديث الصحافة والإعلام على منصات التواصل الإجتماعي في مختلف العالم بعد أن نجح نجاحاً مميزاً في هذا الاكتشاف الفريد من نوعه.

وبحسب ما قالته الأخبار أن الشاب “فايز اسماعيل” الذي لم يتخرج بعد من جامعته نجح في اختراع جهاز الكتروني قادرة على توليد الطاقات الكهربائية من مختلف النباتات.

وقال الشاب فايز لوسائل إعلامية أن حاول أن يفكر في شيئ خارج الصندوق لكي بتوصل إلى حل من أجل تأمين الكهرباء

في منزله وتشغل الضوء في منزله وشحن الهواتف في ظل ساعات التقنين الطويلة المملة وقد كان قد استفاد من وجود نباتات في منزله المتواضع.

وفايز يطمح أكثر من ذلك يرغب أن يوسع هذه التجربة ويشكل حجر الأساس في ظل هذه الأزمة وقطع الكهرباء لساعات طويلة ليلاً ونهاراً خلال السنوات الأخيرة في بلاده.

وأوضح الشاب أن هذه الفكرة لديه من 3 أعوام وبعد تخطيط كثير وتعب وصل إلى مرحلة التنفيذ بعد أن قام ببذل جهد وطاقة كل ما لديه ووصل إلى مرحلة التجريب العملي.

وأكد فايز أن هذه التجربة على النباتات قد حققت نجاحاً باهراً كانت النسبة حوالي 70 بالمئة وهي واحد أولى من الفكر السورية المبهرة

وأشار الشاب فايز أنه قد اخترع هذا الجهاز بأدوات بسيطة قيمتها لا تتخطى أكثر من 75 ألف ليرة سورية أي يعني 12 دولار أمريكي وهي تعمل خلال ثلاث أعوام متتالية من دون أن تتوقف.

وحول اختراع هذه الآلة فقد قال أنها من فطرته نتجت وبعد ذلك طور نفسه وبدأ يعمل على دمج دارات من مختلف المقاسات بدارة أخرى حتى وصل إلى هذه النتيجة التيار الكهربائي.

وقال اسماعيل هذا الجهاز باستطاعته أن يشغل 1 أمبير فيعطي 13 فولط في إمكانها أن تشغل شاشة تلفاز و رواتر من أجل النت وإضافة إلى ذلك تشحن الهواتف وتضيى الإنارة.

والمستوى الثاني الخاص بها فهو يوفر طاقة كهربائية أضخم تستخدم للجميع في آن واحد وهي متطورة تأخذ 2.7 أمبير ويستطيع أن يشغل بعض أدوات الكهربائية الطبية.

وكان الجهاز الثالث يمكنه أن يقوم بتشغيل منشأة صناعية وأبراج من أجل الأتصالات بشكل لاسلكي والاعتماد عليه بشكل كامل في ظل قطع كل شيئ في وقتنا هذا.

ونوه اسماعيل انه يستطيع إشغال مروحة للتهوية ويحتاج مساحة مزروعة مثلاً تكون من 7 إلى 8 متر مربع.

وقال يجب أن يكون متواجد في المنزل أشجار كثيرة ولا يهم ما نوعها لكن يجب أن تكون خضراء اللون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock