منوعات

أسطورة تصبح حقيقة من خلال العثور على كنز به قطع زمردية نادرة

أسطورة تصبح حقيقة من خلال العثور على كنز به قطع زمردية نادرة. اكتشفت عدد من المستكشفين قطع أثرية داخل سفينة إسبانية غارقة منذ 350 عام. وتتنوع تلك القطع بين مجوهرات وأحجار كريمة وكذلك عملات معدنية.

تحمل السفينة الغارقة اسم سيدة العجائب. سقطت تلك السفينة بين الشعب المرجانية بعد اصطدامها بقارب من قوارب أسطولها. وهذا عند جزر الباهاما.

تحمل السفينة عدد كبير من البضائع. كما أنها كانت عائدة بنكز عقب استرداده من أحد السفن الأخرى.

 

رواتب بقيمة 3000 دولار تقدمها إحدى الدول للعرب والسوريين

محتويات السفينة

تم إيجاد عدد كبير ومتنوع من الكنوز. وتم الوصول إليها عن طريق عدد من الطرق مثل الاستشعار عن بعد. كما المقاييس المغناطيسية والسونار.

  • دلاية من الزمرد والذهب تعود لأحد فرسان سانتياغو. كما تم تزينها بصليب للقدس.
  • سلسلة تصل إلى 1.76 متر من الذهب. هذا بالإضافة إلى قلادات أخرى تحتوى على جواهر. تعود تلك الجواهر إلى منظمة دينية تسمى فرسان سانتياغو. يوجد داخل واحدة من القلادات على زمردة كولومبية يحبط بها قطع زمردية صفراء.
  • ثلاث قلادات واحدة منها تشبه صدفة ذهبية.
  • قطع من الخزف الصيني.
  • مقبض خاص بسيف فضي.
  • أواني الزيتون.

يشير البعض أن عدد من تلك الاكتشافات لا يوجد لها صفة قانونية. حيث يُقال أنها أتت عن طريق الرشاوي.

كما أنه سوف يتم إرسال تلك الاكتشافات إلى المتحف الخاص بجزر الباهاما. ويقع هذا المتحف داخل مدينة فريبوت. وهي تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة داخل الدولة الكاريبية.

أضاف سنكلير أنه سوف يتم الوصول إلى عدد من الاكتشافات الأخرى. كما أنه من الممكن أن يكون سبب غرف السفينة وتدميرها الأعاصير. وأنه مازالت بعض القصص التي لم تُري بعض قابعة هناك.

مازالت الاكتشافات متتالية داخل الدول الأوروبية وكذلك الدول العربية. وهذا دور المكتشفين الذين يقومون بعمليات التنقيب المستمرة. وهذا أدى إلى أن أسطورة تصبح حقيقة من خلال العثور على كنز به قطع زمردية نادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock