منوعات

هزة أرضية ارتدادية جديدة بقوة 5.1 تضرب جنوب تركيا وبعض مناطق سوريا

منذ حدوث الزلزال المدمر في السادس من فبراير عام 2023 بتركيا وسوريا يتعرض البلدين لهزات ارتدادية. لكن تلك الهزات لا تترك أثراً مدمرًا كما السابق. حيث أنها تحدث كرد فعل طبيعي للزلزال. ويكون أثرها أقل تدميرًا.

ومن المتوقع أن تستمر تلك الهزات مدة 21 يوم. وذلك حتى تستقر الأرض عقب الزلزال. كما أن كل من شعر بالزلزال سوف يشعر بتلك الهزات. ولكن بدرجات متفاوتة.

حيث أن أكثر البلاد شعورًا بها تركيا وهي مركز الزلزال. ثم يعقبها الجمهورية السورية العربية التي دمرها الزلزال.

هيئة الكوارث والطوارئ التركية

قامت الهيئة بالإعلان عن هزة أرضية ضربت منطقة هاتاي. وقد وصلت قوتها إلى 5.1 ريختر. وقد كان ذلك يوم الخميس الموافق السادس عشر من فبراير عام 2023.

قام أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بإطلاق نداء مساعدة. وذلك من أجل جمع مبلغ مليار دولار لمساعدة تركيا.

النسر المزدوج .. عملة تُدخل صاحبها السجن وتساوى كل قطعة 20 دولار

وذلك عقب الزلزال الكبير الذي ضربها مع الجمهورية العربية السورية.

ذكر جوتيريش مساء الخميس نقلًا عن فتاة الحرة. أن هناك تمويل لمدة 3 أشهر. وهذا سوف يكفي 5.2 مليون شخص. كما أنه سوف يساعد الحكومة التركية في تلبية احتياجات المتضررين.

 أثرت تلك الهزة على أماكن متفرقة من سوريا. مثل اللاذقية، وحلب، ودمشق. هذا بالإضافة إلى أماكن أخرى كذلك.

كما تحدثت الأنباء عن هزة ضربت لبنان مساء الخميس. حيث استمرت عدد من الثواني البسيطة. وقد شعر بهذه الهزة سكان الجنوب والشمال وبيروت.

 تعد لبنان من أكثر البلدان التي تأثرت بزلزال تركيا وسوريا. حيث شعر سكان فلسطين ومصر والأردن والعراق ولبنان بزلزال تركيا. وكانت لبنان الأكثر شعورًا به من بينهم. ولذلك هرع سكانها إلى الشوارع والاحتماء في السيارات. ولكن لم يحدث أي آثار تدميرية أو فقط في الأرواح أو إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock