منوعات

شلال الذهب .. ظاهرة يقصدها السياح من كل مكان

يظهر شلال “ناري” الموجود في كاليفورنيا بحديقة يوسيميتي الوطنية وكأنه لوحة ذهبية. حيث تنعكس الشمس عليه وقت الغروب ليبهر كل من يراه.

كما تسقط أشعة الغروب على شلالات “هورستايل” مرة سنويًا. وذلك أسفل المنحدر المسمى إل كابيتان الشهير.

تلك المناظر تبهر الجميع. كما أنها محببة لفئات مختلفة من الأشخاص من جميع الجنسيات. حيث تجعلهم يشعرون بالهدوء والسكينة وعظمة الخالق.

كما أن هذه الظاهرة لا تبقي فترة طويلة. حيث تظل عدد من الدقائق فقط. كما أنها لا تحدث دائماً. حيث يجب أن تتوفر ظروف جوية محددة. مثل الماء المُنساب، كذلك مركز الأرض إلى الشمس.

دولة يُعتقد أن كل أهلها أغنياء وأنها لا تحتوى فقير واحد والأكثر آمنا داخل أوروبا

 

أخبر “سكوت جيديمان” مدير العلاقات العامة بمتنزه يوسيميتي. أن غروب الشمس داخل الزاوية الدقيقة يكون منعكسًا على المنحدر إل كابيتان.

وتلك اللوحة تكون عبارة عن مزيج من السماء وأشعة الشمس التي تنعكس على الماء. هذا بالإضافة إلى تدفق الماء. لذلك فهي لوحة ساحرة.

عاني الجزء الغربي من الولايات المتحدة من جفاف. وشمل الأمر كاليفورنيا. وذلك أثر على ماء الأنهار بشكل كبير. ولكن الأمطار الغزيرة أدت إلى حدوث فيضانات. والتي كانت كبيرة للغاية. ولكنها عملت على زيادة منسوب الأنهار.

عقب ذلك عادت كاليفورنيا مقصد للعديد من السياح. حيث أن ذلك المشهد من أكثر المشاهد سحرًا بالعالم. خاصة للأشخاص الذين يفضلون المناظر الطبيعية ويستمتعون بها.

يوجد الكثير من الأماكن التي تحتوي على مناظر رائعة. وذلك في البلاد العربية والأوروبية كذلك. لذا فهي تُصنف كأماكن سياحية هامة.

يقوم العديد من الأشخاص بقطع مسافات طويلة من أجل رؤية شلال الذهب. حيث أنه منظر يستحق العناء.

كما أن الحديقة تعد مكانًا رائعًا للاستراحة والحصول على متنفس. وهي مناسبة لجميع الأعمار من الأطفال والكبار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock