منوعات

عثور شخص على حجر أصله نيزك نادر بشدة قيمته أعلى من الذهب

 وصل أحد الأشخاص إلى صخرة حمراء اللون ثقيلة. فقام بالاحتفاظ بها عقب أن شاهد مادة صفراء داخلها. حيث أراد استخراج الذهب منها. ولكن فوجئ بأن تلك الصخرة جزء من معدن فضائي. وهو نادر جدًا.

محاولة كسر الحجر

كما حاول الرجل فتح الصخرة بكافة الطرق. إلا أن تم ذلك باستعمال منشار ماسي. وقد تبين أن الصخرة تعود لنيزك يصل عمره إلى 4.6 مليار عام. كما يوجد فوق الأرض من 100:1000 عام.

قام ديفيد هول بالتنقيب عن الذهب داخل حديقة ماريبورو القريبة من ملبورن داخل استراليا. حيث يكثر الذهب هناك. حيث عثر على ذلك الحجر في ذلك الوقت. وهذا من خلال تنبيه أصدره جهاز كشف المعادن. حيث كانت مغموسة داخل قدر من الطين ويظهر منها جسم ذهبي.

كما حاول صاحب الصخرة كسرها بالكثير من الطرق. ولكنه فشل في ذلك. فقرر عقب مرور عدة سنوات أخذها لمتحف ملبورن.

عقب فحصه تم التوصل إلى أنه نيزك. كما أن طبيعته تكونت نتيجة الغلاف الجوي. وهو حجر صلب نادر جدًا. حيث يُذيب الغلاف الجوي السطح الخارجي للحجر ويجعله منحوتًا.

يخت يستطيع الطيران فوق الماء بقيمة 86 مليون دولار

عقب قطع جزء بسيط من الحجر باستعمال منشار ماسي تم العثور على نسبة حديد عالية. كذلك قطرات صغير متبلورة من المعادن التي تسمى الغضروف.

وبهذا يصبح نيزك ماريبورو ثاني أكبر كتلة غضروفية تم التوصل إليها. وهذا عقب صخرة يصل وزنها إلى 55 كيلو جرام.

ويصل وزن الصخرة الحمراء 17 كيلو جرام. كما يعتقد العلماء أن مصدر وجوده هو حزام كويكبات يقع بين المشتري والمريخ. حيث نتج عقب اصطدام تلك الكويكبات وسقوط بعض أجزائها للأرض. حيث شاهد الكثير عدد من النيازك من عام 1889 إلى عام 1951.

كما أخبر عالم الجيولوجيا ديرموت هنري أن النيزك نادر جدًا. لدرجة أنه أندر من الذهب. كذلك فإن اكتشافه حدثًا مهمًا. وهذا لأن تلك الاكتشافات تمنح العلماء تفاصيل أدق عن النظام الشمسي ونشأة الأرض. هذا بالإضافة إلى احتواء بعض الاكتشاف على أحماض أمينية تعرف العلماء على أشكال متباينة من الحياة. كذلك يوجد الكثير من الاكتشافات الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock