منوعات

تلسكوب هابل يقوم برصد ظاهرة فريدة “3 مجرات أوشكوا على التصادم”

تلسكوب هابل يقوم برصد ظاهرة فريدة “3 مجرات أوشكوا على التصادم.

أظهر تلسكوب هابل صورة لـ 3 مجرات يشكون أن يتصادمون ويندمجوا. حيث يعد التصادم أمر طبيعي. ولكن ذلك التصادم نادر. وهذا لأن المجرات الثلاث تكون الآن في مرحلة ولادة نجوم أخرى جديدة.

كما أن المجرات المُشاهدة داخل كوكبة العواء سوف تندمج. وذلك لتشكيل مجرة كبيرة.

كما أنه خلال الاندماج سينتهي الهيكل اللولبي. وهو ما تظهره المجرات بسبب تفاعلات الجاذبية.

تبين الصورة المجرات التي تسمى SDSSCGB 10189 بشكل قريب. حيث تظهر مندمجة بشكل كبير.

أشكال المجرات

تظهر المجرات بشكل مشوه. حيث يمكن مشاهدة خيوط غبار وغاز تربطها ببعضها. كما تقوم تلك المجرات الثلاث كم هائل من الضوء.

كذلك تبعد المجرات عن بعضها البعض 50.000 سنة ضوئية. حيث تظهر تلك المسافة شاسعة. ولا يمكن أن تحمل قدر كبير من مخاطر الاصطدام. إلا أن تلك المسافة قصيرة جدًا بالنسبة للناحية الكونية.

كما تعتبر أندروميدا المسماة “المرأة المسلسلة” هي أقرب مجرة لمجرة درب التبانة. وهي تبعد عن الشمس ما يزيد عن 2.5 مليون سنة ضوئية. 

الوصول إلى بصمة كبيرة للغاية خلفها كائن كبير داخل ساحل الديناصورات

 

كما أن الصورة الصادرة من تلسكوب هابل هي جزء من تحقيق هام. وهو تحقيق بأصول أكبر المجرات بالكون. حيث يطلق عليها العلماء اسم “المجرات العنقودية الألمع”.

حيث تنشأ ألمع المجرات في حال ابتلعت مجرة ضخمة مجرة أصغر. وكذلك عند اصطدام المجرات الموجود بها غاز بكثرة. كما تلك الثلاث مجرات.

كذلك يتم استعمال المجرات العنقودية من أجل تتبع حركة تكون العناقيد المجرية. والتي تكون عبارة عن هياكل كونية كثيرة. حيث تتكون من الآلاف أو مئات المجرات.

كما أن الجدل عن المجرات العنقودية مازال مستمرًا. حيث يظن العلماء أنها تكونت في زمن مبكر من الكون. حيث أن تلسكوب هابل يقوم برصد ظاهرة فريدة “3 مجرات أوشكوا على التصادم. لتفسير الكثير من التساؤلات.

قضايا الفضاء من الأمور المعقدة نوعًا ما. حيث أن العلماء لم يتمكنوا من الوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بها حتى الآن. وذلك عقب بحث طويل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock