أخبارناعاجلغرائب وعجائبمنوعات

العالم يستيقظ على ظاهرة كبرى.. اكتشاف في السماء سيغير وجه العالم

استيقظ العالم على ظاهرة كبري. حيث قام العلماء بأكتشاف نظام كوكبيا غير طبيعي، يعد هذا الأكتشاف أمر غير اعتيادي. وذلك لأن به عالم يعد عالم محظور. هذا العالم من المتوقع أن يقوم بكتابة العديد من النظريات لقواعد كيفية وجود أنظمة كونية مثل هذا النظام الكوكبي.

اكتشاف في السماء سيغير وجه العالم

اكتشاف في السماء سيغير وجه العالم
اكتشاف في السماء سيغير وجه العالم

كما ذكرنا قد تم اكتشاف نظام كوكبي يحتوي على عالم محظور. حيث يمتلك هذا النظام كوكب يسمى TOI 5205b. هذا الكوكب يشبة كوكب المشترى. حيث أن هذا الكوكب يدور حول نجم قزم لونه أحمر. حجم هذا النجم يقدر أنه بحجم أربعة أضعاف كوكب المشترى وذلك نسبة إلى فريق علماء معهد كارنيجي بواشنطن.

سابقا لم يعتقد العلماء أن هذا النجم من الممكن أن يستضيف كوكب مثل هذا الكوكب الغازي الضخم. الطبيعي أن هذه النجوم يمكن أن تستضيف عدد أكبر من الكواكب ولكن تاريخ تكوين هذه الأقمار يجعلها غير مرشحة لإستضافة الكواكب الغازية مثل هذا الكوكب.

حيث أنه تم تم التعرف على هذا الكوكب TOI 5205b للمره الأولي عن طريق القمر الصناعي ( Transiting Exoplanet Survey ) التابع لوكالة ناسا. بعد العديد من عمليات البحث التي قام بها فريق شوبهام كانوديا من معهد العلوم وجدوا أن هذا الأمر سوف يعيد العديد من النظريات التي يمتلكها العماء حول أمر تشكيل الكواكب مرة أخرى.

صرح كانوديا أن النجم المضيف لهذا الكوكب يبلغ حجمة أربعة أضعاف كوكب المشترى. ومع ذلك نجح هذا النجم في تكوين كوكب بحجم المشترى وهذا أمر يعد غير اعتيادي.

حتى الآن لم يتم العثور على نجم أكبر من نجم TOI-5205 في هذا النظام الكوكبي، كما أن هذا النجم يعد من النجوم منخفضة الكتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock