منوعات

إمرأة سورية تفوز بجائزة مرموقة بالرغم من تقدمها بالعمر 

إمرأة سورية تفوز بجائزة مرموقة بالرغم من تقدمها بالعمر.

حيث حصلت سيدة سورية على جائزة التميز بهولندا للسنة الثانية على التوالي. فقد نالت السيدة “لبنى عبدو” على الجائزة المُقدمة من منظمة “ UAF”. حيث أنها منظمة تعمل على الاهتمام بدعم اللاجئين.

السيدة لبنى عبدو

تبلغ السيدة لبنى 46 عام. وهي حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد. حيث درست الإنجليزية والرياضيات بجامعة دمشق. 

وفي عام 2017 انتقلت إلى هولندا بموجب حق “لم الشمل”. حيث يقطن أبنائها الثلاثة داخل هولندا.

كما أنه عقب الإنتقال إلى هولندا أصرت لبنى على دراسة لغة البلد. حيث وصلت للمستوى B2 خلال تسعة أشهر. وبذلك أصبحت مؤهلة للالتحاق بالتعليم العالي.

تتولى السيدة لبنى منصب مستشار لغة وسياسة التكامل المدنى. وذلك ببلدية عاصمة هولندا “أمستردام”. كما أنها تدرس داخل الجامعة المفتوحة في أمستردام.

نبتة برية يستطيع زارعها الحصول على 50 دولار عند بيع لتر واحد.

 

الحصول على الجائزة

استطاعت السيدة السورية نيل الجائزة من بين الآلاف. حيث يتم تقديمها للأشخاص الذين يقدمون إنجازات بمجال العمل والدراسة للمهاجرين. حيث أنها أول مهاجرة تعمل على تحسين تعليم اللغة الهولندية.

كما يأتي ذلك مندمجًا مع العمل والدراسة داخل هولندا.

كما وقع الاختيار على عشرات الأفراد من بين عدد كبير للفوز بالجائزة. حيث تم تحديد 6 للدراسة وكذلك العمل بالإضافة إلى المشاركة الاجتماعية. هكذا لتفوز بالنهاية لبنى.

حيث حصلت على صوت لجنة التحكيم خاصة جان دي جوس رئيس اللجنة. كذلك أصوات أغلب الجمهورية. هذا بالإضافة إلى صوت السيدة التي فازت بالنسخة الماضية.

ويتم تقديم تلك الجائزة بشكل سنوي. حيث أن الهدف الأول منها مساعدة اللاجئين الذين يزيد أعمارهم عن 30 عام على تنمية مواهبهم. هذا بالإضافة إلى الاندماج داخل المجتمع الهولندي والتعامل معه بشكل أسهل.

وذلك حيث أن الدخول لسوق العمل الهولندي ليس بالأمر السهل. حيث أن أغلبية اللاجئين “80٪” لم يتمكنوا من دخوله حتى الآن.

تحصل الفائزة على الجائزة بواسطة مؤتمر تعقده المنظمة. كما يتم من خلاله تشجيع الفئة المستهدفة على صنع عمل خاص بهم يبرزون به مهاراتهم. 

وهكذا أصبحت السيدة “لبنى عبدو” إمرأة سورية تفوز بجائزة مرموقة بالرغم من تقدمها بالعمر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock