منوعات

صحن ثمين للغاية .. تم شرائه بمائة دولار من أجل التزيين واتضاح أنه ثروة ضخمة 

صحن ثمين للغاية .. تم شرائه بمائة دولار من أجل التزيين واتضاح أنه ثروة ضخمة.

يحب عدد كبير من الأشخاص اقتناء التحف الفنية المميزة. خاصة التحف القديمة. حيث أنها تملك رونق خاص. كما يتم إقامة مزادات خاصة من أجلها.

كذلك يمكن أن تقع إحدى تلك التحف بيد شخص عادي دون أن يدرى. وذلك من خلال الصدفة. وذلك ما حدث مع إمرأة عجوز حصلت على طبق لضمه لمحتويات مطبخها.

حيث قامت سيدة بشراء طبق من أجل تزيين المطبخ. وقد دفعت به مبلغ مائة دولار. ولكنها كانت تجهل أنه تحفة فنية من إبداع الفنان بابلو بيكاسو.

صحن بابلو بيكاسو

قامت إمرأة تعيش في أمريكا بمنطقة “رود آيلند” بشراء طبق عادي صُنع من مادة السيراميك. وذلك عام 1970. كما دفعت مقابل ذلك مائة دولار.

كذلك عقب رؤيته قامت بتعليقه داخل المطبخ. حيث رأت أنه ذو شكل جميل. حيث تركته فترة طويلة وتناست أمره حتى تراكم عليه الغبار وأخفى بعض معالمه.

وعلى الرغم من هذا ظل جماله واضحًا بشدة. ولذلك قامت السيدة بإخضاعه للتقييم. وذلك عن طريق البرنامج التلفزيوني Antiques Roadshow.

آنذاك عرفت أنها كانت تملك تحفة فنية. حيث أن ذلك الصحن هو “مادورا”. والذي قام بعمله الفنان المعروف بابلو بيكاسو. كما وصلت قيمته إلى 10.000 دولار أمريكي.

الأندر في العالم .. اكتشاف تحف انجلوساكسونية ذهبية بقيمة تصل إلى 3.2 مليون جنيه إسترليني

أعمال بابلو بيكاسو

لدى الفنان بابلو بيكاسو العديد من الأعمال المميزة. والتي نذكر منها ما يأتي:

  • لوحة غرنيكا: قام الفنان بيكاسو برسمها سنة 1973. كما تم استخدام اللون الأسود والأبيض والرمادي بها. حيث استغرقت تلك اللوحة حوالى ست أو سبع أسابيع. وقد أظهر بها خصائص المعاناة والألم.
  • مجسم الجيتار: تم تصميمه 1912. ومن خلال مواد فنية مميزة. هي أسلاك مطلية، خيوط، ورق مقوى. كما يستطيع الزوار مشاهدته داخل متحف الفن الحديث الموجود في نيويورك.
  • لوحة الحياة: من أبرز اللوحات التي رسمها بيكاسو. وتم رسمها داخل برشلونة. حيث يأخذ اللون الأزرق أغلبية اللوحة. كما يظهر بها شعور الاكتئاب. وهذا ما كان يشعر به بيكاسو في هذا الوقت.

صحن ثمين للغاية .. تم شرائه بمائة دولار من أجل التزيين واتضاح أنه ثروة ضخمة. حيث كان أحد أعمال بيكاسو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock