فن

نجوم أتراك أصولهم عربية.. تعرف عليهم

نجوم أتراك أصولهم عربية.. تعرف عليهم

حظي النجوم الأتراك بشهرة واسعة في أنحاء العالم العربي، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدراما التركية في السنوات الأخيرة. وهناك عدد من النجوم الأتراك، الذين سطع نجمهم في عدد من المسلسلات التي حققت نجاحا باهرا في الوطن العربي من أصول عربية.

نجوم أتراك أصولهم عربية

ينحدر النجم مراد يلدريم الشهير بلقب “أمير” من أصول سورية. فقد ولد من أم سورية وأب تركي. نشأ والده في بلدة تركية تتشارك الحدود مع سوريا وهي ماردين. وتزوج ملكة جمال المغرب إيمان ألباني.

التقى والده بوالدته عندما كان يعمل مدرساً في سوريا، وهي تتحدث العربية، لكن مراد يلدريم ولد وترعرع في تركيا، ودرس الميكانيكا في جامعة يلدز بإسطنبول.

كما ينحدر النجم مرت فيرات أيضا من أصول سورية، فوالدته شامية. ولد مرت فيرات في أنطاكيا 10 يناير 1981، ووالده هو المطرب نهاد فيرات، وحقق مرت فيرات نجاحاً في الدراما التركية.

الممثلة الشهيرة MERT FIRAT
الممثلة الشهيرة MERT FIRAT

أما النجمة فرح زينب عبدالله فهي من أصول عراقية. عرفت في دور إيلين في مسلسل “على مر الزمان” الذي حقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، وأصبحت تتمتع بشعبية كبيرة.

ولدت فرح زينب عبدالله يوم 17 أغسطس 1989، لأب عراقي وأم تركية. وتحمل فرح زينب عبدالله اسماً مركباً، لاختلاف والديها حول الاسم، وتمسك كل منهما برأيه، ليقررا أن يطلقا عليها اسم “فرح زينب”.

فرح زينب عبد الله
فرح زينب عبد الله

وتنحدر النجمة وملكة جمال تركيا 2014 أمينة غولتشه أوزيل من أصول عربية، إذ يحمل والدها الجنسية العراقية، حيث إن أصوله تعود لمدينة كركوك، ووالدتها سويدية، ونشأت في مدينة غوتنبرغ بالسويد.

بدأت التمثيل سنة 2015، تزوجت بـ لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل في يناير 2019، ومن ضمن أعمالها مسلسل “لن اتخلى أبداً”.

أمينة غولتشه
أمينة غولتشه

النجم سليم بيرقدار، سليل عائلة تركمانية عراقية، هاجر لتركيا رفقة العائلة هرباً من الحرب العراقية الإيرانية. أكمل دراسته في إسطنبول، وكان أبرز أدواره “سنبل آغا” في مسلسل “حريم السلطان“.

سليم بيرقدار
سليم بيرقدار

وتنحدر صاحبة لقب “نجمة تركيا المدللة” سيلين شكرجي، من أصول سو ية. فقد صرحت في لقاء سابق، بأن والدها سوري، بينما تحمل والدتها أصولاً أذربيجانية، هجرهما والدها في الطفولة.

ولدت بينار دينيز في نوفمبر عام 1993 في مدينة أضنة التركية، لكنها تتحدر من جذور لبنانية. كشفت في أحد تصريحاتها الإعلامية أنها أمضت فترة من حياتها برفقة عائلتها في بيروت.

من أهم أعمالها فيلم أخي والمسلسلات التلفزيونية أنت وطني، ورائحة الإبن، ورياح مجنونة الذي أدت فيه دور البطولة إلى جانب الممثل الشاب بيرك جانكات.

سيلين شكرجي
سيلين شكرجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock