منوعات

تعبئة وتوزيع البن.. يلزمك دراجة نارية وطحانة بن.. مهنة جديدة تنتشر في البلاد العربية تحتاج رأس مال بسيط ومرابحها 600 دولاراً في الشهر

تعبئة وتوزيع البن.. يلزمك دراجة نارية وطحانة بن.. مهنة جديدة تنتشر في البلاد العربية تحتاج رأس مال بسيط ومرابحها 600 دولاراً في الشهر

مشروع تعبئة وتوزيع البن من أفضل المشاريع المنزلية التي يمكن أن تؤمن لك ربحاً جيداً في الشهر، ويمكن توسيع المشروع لاحقاً ليصبح ورشة كبيرة.

كما تحتاج رأس مال بسيط لشراء حب البن، ويجب أن تقتني طحانة بن جيدة يترواح ثمنها حوالي 300 دولاراً، بالإضافة إلى دراجة آلية لتوزيع البضاعة.

مشاهدة صورة المصدر

تعتمد هذه المهنة على الذكاء وجودة الانتاج والصدق والابتعاد عن الغش، فكلما كانت البضاعة جدية يمكنك توزيع البن بكميات كبيرة وتسيع عملك بشكل كبير.

وفي المستقبل يمكنك استيراد حب البن من البرازيل أو الدول التي تقوم بزراعة هذا الصنف وتقوم بالتوزيع بالجملة على مستوى كبير.

تعبئة وتوزيع البن.. كيف أبدا مشروعي الخاص

بداية يجب شراء صنف ممتاز من حب البن والذهاب إلى خبير في هذا المجال لكي يعطيك مقادير الخلطة، وكمية الهال الذي يجب إضافته.

ثم تقوم بوضع ما تنتجه في محلات معارفك وأصدقائك ليساعدوك في ترويج بضاعتك وتوزيع البن على الزبائن، ولمدة ليست قليلة فقد تحتاج لشهور.

في هذه الفترة يجب أن تتحرك خارج الحي الذي تسكنه، وتقوم بجولات على المحلات الكبيرة والتي إن استطعت إقناعها، فسوف يشترون منك كميات كبيرة.

توزيع البن على بيوت الأصدقاء والمعارف، حيث ولو بالمجان اول مرة، فإذا أعجبتهم القهوة فبالتأكيد لن يأخذوا في المرة المقبلة بالمجان.

كما يجب عليك توزيع البن في مكان عملك إن كنت موظفاً، وستقوم زوجتك بتوزيع البن على الجارات والصديقات على فترات متقطعة.

تأكد أن سر نجاحك يعتمد على اغتنام الفرص، فكل حديث عن البن الذي هو من أساسيات الحياة في أيامنا هذه،

يجب عليك الدعاية لبضاعتك والتحذير من البن المغشوش.

توزيع البن.. ميزات العمل في المشروع الصغير

من الجدير ذكره أن البن هو عماد الضيافة في مجتمعاتنا العربية، حيث يت استهلاك كميات كبيرة من البن في الحياة اليومية، مما يجعل مهنة التوزيع دائمة.

كما تتصف هذه المهنة بأنها لا تحتاج إلى تكلفة نقل كبيرة أو اقتناء سيارة كبيرة لأجل التوزيع، فيكفي على دراجة نارية أو سيارة صغيرة.

وأيضاً تتصف مهنة توزيعه بأنها مهنة لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فيكفي مبلغ صغير بين يديك وستستمر في العمل ريثما تطور نفسك.

اقرأ أيضاً: زيت الزيتون العربي.. مواطن عربي ينجح بتحويل زيت الزيتون لسائل ينتج الذهب ويدخل عالم الثراء والشهرة من أوسع أبوابه

بالإضافة إلى أن مهنة التوزيع لا تحتاج إلى يد عاملة، فتكفي انت وزوجك للعمل وتصريف البضاعة بععد تصنيعها في الببيت.

كما يمكن استغلال التوفير في النقود لشراء حب البن وتخزينه في المنزل عندما يكون رخيصاً، فهو لا يفسد إذا تم تخزينه بشكل جيد.

وهذا سوف يمنحك ربحاً كبيرا حال ارتفاع الأسعار، وستقوم بالبيع بسعر أقل لكسب ثقة الزبون والعملاء على فترة طويلة.

أرباح مشروع توزيع البن

حسب الدراسات التي اجريت على جدوى المشروع، فإن مربح التوزيع هو من 20 إلى 25 بالمئة، أي إذا وزعت ما قيمته 500 دولار فسوف تربح 100 دولارًا.

وبحسب الخطة التي وضعناها في أعلى المنشور، فإنك إذا طبقتها بشكل صحيح فسوف تربح من 400 دولار وحتى 600 دولار في بداية مشروع توزيعه.

وفي النهاية، فإن مهنة تعبئة وتوزيع البن من المهن التي اثبتت جدوى اقتصادية كبيرة لأنها عمل في سلعة شديدة الاستهلاك، وخسائرها مستحيلة.

تحرير تركيا رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock