منوعات

يدرعليه مبلغاً محترماً.. مشروع يقوم به أحد الأتراك للتخلص من الفقر

يدرعليه مبلغاً محترماً.. مشروع يقوم به أحد الأتراك للتخلص من الفقر

نشرت وسائل الإعلام التركية تقريرا عن المواطن الذي تغيرت حياته 180 درجة بعد أن قرر ترك عمله و الإتجاه لزراعة التوت الأسود في ولاية العثمانية جنوب البلاد.

حيث قرر انشاء مشروع تجاري زراعي مربح، وحصل على دعم من وزارة الزراعة التركية والبنك الزراعي التركي وقد ازدادت مساحة زراعته إلى 50 دونماً، وأصبح يعمل مع فريق من العمال في مزرعته.

وتشير التقارير إلى أنه حقق أرباحاً كبيرة جداً من مشروع زراعة التوت الأسود، وأصبحت هذه الزراعة مصدر دخله الرئيسي.

ويعد التوت الأسود محصولاً زراعياً مهماً في تركيا، حيث يتم استخدامه في صناعة العديد من المنتجات الغذائية مثل العصائر والمربيات والمشروبات الغازية والحلويات. ويتميز التوت الأسود بخصائصه الغذائية العالية وفوائده الصحية المتعددة، مما يجعله محصولاً مرغوباً للمستهلكين.

ويمثل هذا المثال قصة نجاح حقيقية لشخص قرر تغيير حياته والتحول إلى مجال زراعة محصول مربح، وهو يعكس الأهمية التي يمكن أن تحققها الزراعة في تحقيق الاستقلال المالي والتنمية الاقتصادية.

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة يني شفق التركية، قام المهندس الزراعي عصمت سويتورون بتخصيص مساحة 5 دونمات لزراعة التوت الأسود، وبدأ في زراعته وبيعه كهواية في البداية .

وبعد أن حقق المهندس عصمت أرباح لم يتوقعها، قرر تخصيص مساحة أكبر لزرع التوت الأسود و تفريغ وقته للزراعة والبيع كمهنة أساسية، حيث وعلى لسان المهندس عصمت، فإنه يتوقع أن تصل أرباحه إلى 300 ألف ليرة تركية خلال 25 يوم فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock