منوعات

وفاة المخرج السوري هشام شربتجي عن عمر ناهز 75عام

ولد هشام شربتجي في الثاني من مارس سنة1948، وهو مخرج سوري مواليد دمشق، ويعد من مؤسسي نهضة الدراما السورية في الخمسة والعشرين سنة الأخيرة.

كما وحصل شربتجي على بكالوريوس أكاديمية الفنون من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة. وبعدها سافر إلى ألمانيا لإكمال دراسته.

ولاقت أعماله رواجاً كبيراً في كافة البلدان العربية لما تميزت فيه من خفة ظل، ومن معالجة لمواضيع كوميدية بسيطة قريبة من هموم الناس في كل مكان.

ويلقب بشيخ الكار وهو والد المخرجة الشهيرة رشا شربتجي.

كما انطلق هشام شربتجي في عالم الإخراج عندما أخرج مسلسل مرايا الجزء الأول في عام 1984، ويعد من أشهر المسلسلات الاجتماعية الكوميدية على مستوى الوطن العربي. وهو من بطولة الفنان ياسر العظمة، وكان هشام شربتجي قد أبدع في إخراجه، كما أبدع في إخراج العديد من المسلسلات الاجتماعية والكوميدية التي أحدثت نقلة في سوريا. والعديد من المسلسلات التي أخرجها شربتجي وتكرست في أذهان الأجيال أبرزها..جميل وهناء.
عيلة خمس نجوم بجميع أجزائه.
يوميات مدير عام.

تزوج هشام شربتجي تزوج من سيدة مصرية وأنجب منها ابنه يزن وابنته رشا شربتجي، ولكنهما انفصلا فيما بعد. وتعد رشا شربتجي من أهم وأشهر المخرجين في الوطن العربي.

وقد أخرجت العديد من المسلسلات الناجحة مثل “باب الحارة” و “نساء من ذهب” و “الأسطورة”. ويعد هشام شربتجي من أشهر المخرجين العرب وقد حصل على العديد من الجوائز والتقديرات عن عمله في مجال الإخراج، وأطلق عليه لقب “شيخ الكار” لتميزه واحترافيته في الإخراج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock