منوعات

رفع حالة الإنذار بحدوث تسونامي بعد زلزال بقوة 7.7 قبالة كاليدونيا الجديدة

يبدو أن كاليدونيا الجديدة قد تعرضت لزلزال قوي بلغت شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر، وقد أدى هذا الزلزال إلى إصدار تحذير من حدوث موجات تسونامي عاتية. وبعد ذلك، قامت السلطات برفع حالة الإنذار وإخلاء السواحل، وطلبت من السكان الابتعاد عن السواحل واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات.

ويبدو أن هذا الزلزال العنيف قد وقع جنوب شرقي جزر لويالتي في كاليدونيا الجديدة، وقد كان على عمق عشرة كيلومترات. ومن المعروف أن الزلازل القوية قد تؤدي إلى حدوث موجات تسونامي عاتية، ويجب على السكان اتخاذ احتياطاتهم والابتعاد عن المناطق الساحلية في حالة وقوع زلزال قوي. ويعد هذا التحذير من تسونامي إجراءً احترازيًا مهمًا لحماية السكان والممتلكات، ويجب على الجميع الالتزام بالإرشادات الصادرة عن السلطات المحلية.

ووفقا للنظام الأميركي للتحذير من موجات تسونامي فقد أعقب الزلزال صدور تحذير من احتمال حدوث تسونامي في كاليدونيا الجديدة وفيجي وفانواتو.

قال مركز التحذير من موجات التسونامي في المحيط الهادي إنّ تشكل موجة مدّ هو أمر “ممكن” الحدوث ضمن شعاع قدره ألف كيلومتر حول مركز الزلزال.

وقال المركز في بيان “بناء على المعطيات الأولية للزلازل من المحتمل حدوث موجات تسونامي خطيرة على السواحل الواقعة على بعد ألف كيلومتر من مركز الزلزال”.

وحث المركز سكان المناطق الساحلية المهددة على توخي الحذر.

وقالت موظفة استقبال في نوميا عاصمة كاليدونيا الجديدة، لوكالة فرانس برس إنها لم تشعر بأي هزات أرضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock