منوعات

تدر عليهم آلاف الدولارات.. فلاحون سوريون ينجحون بزراعة فاكهة غريبة ويشرحون الطريقة

تدر عليهم آلاف الدولارات.. فلاحون سوريون ينجحون بزراعة فاكهة غريبة ويشرحون الطريقة

نجح فلاحون سوريون بزراعة فاكهة غريبة وجديدة لم يألف السوريون زراعتها في البلاد من ذي قبل، حيث أصبحت هذه الفاكهة مؤخراً مصدر رزق أساسي لكثير من المزارعين السوريين وتدر عليهم أرباحاً خيالية تقدر بآلاف الدولارات سنوياً، لاسيما في منطقة الساحل السوري.

وبينت تقارير صحفية محلية أن الفاكهة الجديدة التي انتشرت زراعتها بكثرة في الآونة الأخيرة في المنطقة الساحلية في سوريا، هي فاكهة “الشوكولا الطبيعية أو الربانية” التي تسمى في بعض البلدان الاستوائية باسم “فاكهة السابوتا”.

وأوضحت التقارير أن هذه الثمرة الاستوائية تباع في الأسواق السورية بأسعار مرتفعة جداً، وذلك نظراً للفوائد والفيتامينات والمواد الفعالة الأخرى التي تحتويها هذه الفاكهة، خاصةً بما يتعلق بتقوية مناعة جسم الإنسان.

وأشارت إلى أن شجرة “الشوكولا الطبيعية” لم تكن معروفة من ذي قبل في سوريا، حيث كانت زراعتها تقتصر على عدة دول مثل المكسيك وأمريكا وإندونيسيا، إلا أن زراعتها انتشرت في مدن الساحل السوري مؤخراً على اعتبار أن هذه الشجرة تحتاج لمناخ ساحلي ودافئ.

وبحسب مزارعين سوريين نجحوا بزراعة هذه الشجرة، فقد شرحوا بعضاً من الأمور الأساسية من أجل نجاح زراعتها في سوريا، منوهين إلى أن زراعتها سهلة وغير مكلفة، فضلاً عن أنها لا تحتاج إلى أي تطعيم أو أسمدة خاصة.

ولفت المزارعون إلى أن حصاد هذه الثمرة يبدأ عادةً في منتصف شهر مارس/ آذار حين يمتزج اللون الأخضر مع اللون الأسود للثمرة.

ونوهوا إلى أن قطاف ثمرة شجرة “الشوكولا الطبيعية” يجب أن يكون وهي قاسية، وبعد ذلك فإن الثمرة تحتاج إلى مدة ما بين ثلاثة إلى عشرة أيام حتى تصبح لينة وحينها تكون قد نضجت وباتت جاهزة للأكل بعد تقطيعها من المنتصف، حيث يتم تناول محتواها باستخدام الملعقة.

ووفقاً للمزارعين فإن سعر فاكهة “الشوكولا الربانية” يتراوح حالياً في الأسواق السورية بين 5 وصولاً حتى 10 آلاف ليرة سورية.

وأشار المزارعون إلى أن أكثر ما يميز ثمرة فاكهة “السابوتا” هو أن طعمها فيه حلاوة طبيعية، مؤكدين أن مذاقها لذيذ، حيث يشعر الإنسان أنه يأكل “شوكولا نوتيلا”، وفق وصفهم.

كما تحدثت التقارير عن وجود سائل بني اللون كثيف داخل الثمرة طعمه يشبه إلى حد كبير طعم حلوى البودينغ حلو المذاق.

الجدير بالذكر أن فاكهة “السابوتا” تحتوي على قيم غذائية عالية، حيث يوجد فيها كميات كبيرة من المعادن والألياف والفيتامينات.

وبحسب تقارير طبية، فإن الثمرة فيها مضـ.ـادات الشيخوخة بفضل ما تحتويه من مضـ.ـاد أكسدة التي تلعب دور هام بتقوية مناعة الجسم والحفاظ على نضارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock