منوعات

بمبلغ 12 دولار.. شاب يضحك له الحظ بالعثور على كنز يساوي ملايين الدولارات على عمق 15 بوصة

بمبلغ 12 دولار.. شاب يضحك له الحظ بالعثور على كنز يساوي ملايين الدولارات على عمق 15 بوصة

جون راندل، شاب من المملكة المتحدة، يُعَدّ واحدًا من الأشخاص المحظوظين الذين شهدوا تحقيق أمانيهم. فقد أجرى شراءً من متجر التسوق الشهير “أمازون”، وهو جهاز كاشف المعادن، ثم قرر الشروع في رحلة بحث عن الذهب والفضة. لكن ما حدث بعد ذلك كان أكبر من توقعاته حيث اكتشف كنزًا ثمينًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الصن” البريطانية، نجح الشاب البريطاني في العثور على قطع فضية تعود لما يزيد عن 400 عام في جولته الثانية للبحث عن كنوز تحت سطح الأرض.

في تفاصيل القصة، أوضحت الصحيفة أنه في رحلته الأولى، اكتشف راندل مجرد مسامير صدئة وسكين باستخدام جهاز اكتشاف المعادن الذي اشتراه بسعر 168 دولار فقط.

ومع مرور الوقت، وخلال جولته التالية، توصل الشاب، الذي حاز على شهادة البكالوريوس في هندسة شبكات الطاقة، إلى كنز لا يُقدَّر بثمن: 380 قطعة نقدية نادرة.

تمرّ هذه القطع النقدية الثمينة بتاريخ طويل، إذ يُعتقَد أنها دُفِنَت خلال فترة الحرب الأهلية الإنجليزية بين عامي 1642 و1651، ما يضيف إلى قيمتها وتاريخها العريق.

وبعض هذه النقود تنتمي لفترة ملوك مختلفة، مثل الملك تشارلز الأول وجيمس الأول وإليزابيث الأولى وماري الأولى، مشيرا إلى أن غالبيتها من الفضة.

وقال إنه أمر مدهش أن تعتقد أنه لم يلمسها إنسان منذ نحو 400 عام.

وقال إن الجزء العلوي من القدر الذي كان يحتوي النقود كان على بعد 15 بوصة تحت سطح الأرض فقط.

وعندما شاهد رأس الجزء العلوي من القدر علم أنه ثمة شيء هناك، وبدأ الحفر ليكتشف أن القدر كان كبيرا.

وأبلغ الشاب البريطاني السلطات في مدينة كوفتنري بأنه عثر على كنز.

وستقرر السلطات البريطانية ما إذا كانت النقود التاريخية ستحوّل إلى متحف أو يمكن بيعها، وكذلك مقدار المكافأة التي سيحصل عليها جون راندل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock