منوعات

عشبة غريبة تنمو للمرة الأولى في شمال سوريا تعد كنز كبير وتدر الكثير من المال (فيديو)

عشبة غريبة تنمو للمرة الأولى في شمال سوريا تعد كنز كبير وتدر الكثير من المال (فيديو)

بدأ العديد من سكان منطقة الشمال السوري بالبحث عن الأعشاب والنباتات النادرة التي تطلب بكثرة والتي تنمو عشوائياً في الطبيعة، حيث بات البحث عنها بمثابة مهنة لهم، وذلك لأنها تدر عليهم الكثير من الأرباح المادية.

ومن بين تلك النباتات الغريبة ذات الخصائص الفريدة من نوعها، برزت مؤخراً عشبة “القريعونة” التي يطلق عليها بعض سكان المنطقة اسم “البطاطا البرية”.

وبحسب ماذكره أحد الأشخاص العاملين في جمع هذه العشبة، فإن موسم جمعها يبدأ عادةً مع بداية فصل الربيع في المناطق المرتفعة نوعاً ما في ريف محافظة إدلب شمال سوريا.

حيث قال: “هذه العشبة تتميز بأنها تحتوي على مواد مفيدة لجسم وصحة الإنسان، الأمر الذي يجعل ثمنها مرتفع نظراً لكثرة الطلب عليها، والكثير من السكان في المنطقة باتوا يعتمدون على جمع هذه العشبة في موسم جمعها، حيث يصل سعر كل كيلو غرام واحد من “القريعونة” إلى 15 دولار أمريكي، الأمر الذي جعل جمع هذه العشبة مصدر دخل أساسي للكثير من العائلات في المنطقة”.

وأضاف: “هذه العشبة هي نوع نادر من النباتات تنمو بشكل عشوائي في الطبيعة بسبب ما يعرف علمياً تحت مسمى “خلل النطق البري”، ولها العديد من الخصائص والفوائد التي تجعلها عشبة نادرة وغريبة ومميزة عن بقية الأعشاب التي تنمو عشوائياً في الأراضي الخالية وسفوح المرتفعات الجبلية”.

واختتم قائلاً: “أهم فوائد هذه العشبة لجسم وصحة الإنسان هي أنها تعتبر من أكثر العلاجات الفعالة لعلاج حالات الاكئتاب، حيث يتم طلبها بكثرة من أجل هذا الغرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock