منوعات

بصدفة غير متوقعة.. العثور على كنز ذهبي وتماثيل برونزية داخل مكان لايخطر على بال أحد تقدر بمليارات الدولارات

بصدفة غير متوقعة.. العثور على كنز ذهبي وتماثيل برونزية داخل مكان لايخطر على بال أحد تقدر بمليارات الدولارات

في حادث يُعتبره الخبراء أحداثًا ستُعيد كتابة التاريخ، تم اكتشاف العديد من القطع الأثرية في إيطاليا، وقد وصفه الخبراء بأنه يمثل حدثًا تاريخيًا بارزًا. تشمل هذه القطع الأثرية تماثيل برونزية نُحِتت قبل ألفي عام، بالإضافة إلى عملات معدنية وأشياء أثرية أخرى.

أعلنت السلطات الإيطالية أن هذا الاكتشاف الأثري قام بتغيير مفهومنا السابق عن تطور الحضارة الإتروسكانية، وهي الحضارة التي نشأت في إيطاليا قبل 900 سنة من العصور القديمة، وصولًا إلى الفترة الإمبراطورية الرومانية.

تم اكتشاف هذه القطع الأثرية تحت طبقات من الطين خلال عمليات تنقيب قرب منطقة سيينا في شمال إيطاليا. وعلى الرغم من أن معالم هذه القطع الأثرية ونقوشها كانت قد اختفت، إلا أنها لا تزال تحتفظ بشكلها الأساسي وهي بحالة جيدة.

قال مدير المتاحف في وزارة الثقافة الإيطالية، ماسيمو أوسانا: “يُعتقد أن هذا الاكتشاف يعتبر الأهمية منذ اكتشاف محاربي رياس البرونزيين الشهيرين تحت الماء في عام 1972.”

أوضحت وزارة الثقافة أن هذه التماثيل كانت مصحوبة أيضًا بخمسة آلاف قطعة نقدية مصنوعة من الذهب والفضة والبرونز. وتعتزم الوزارة إقامة متحف جديد في المنطقة لعرض هذه الاكتشافات الحديثة وعرض تاريخ هذه الحضارة القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock