منوعات

الحاجة تقود فلاح سوري بسيط لإنتاج الغاز المنزلي بطريقة رخيصة ويتحدث عن سر نجاحه (فيديو)

الحاجة تقود فلاح سوري بسيط لإنتاج الغاز المنزلي بطريقة رخيصة ويتحدث عن سر نجاحه (فيديو)

يعبر السوريون في الوقت الحالي عن روح الاختراع والابتكار للتغلب على التحديات الاقتصادية والمعيشية في ظل ارتفاع أسعار المواد والسلع. يبرز في هذا السياق ابتكار فلاح سوري بسيط، حيث نجح في إيجاد طريقة فريدة لإنتاج الغاز المنزلي بتكلفة منخفضة، مما يخفف عبء المصاريف عن فئة واسعة من السكان.

وفقًا لتقارير محلية، قام الفلاح السوري “محسن يوسف”، من مدينة طرطوس على الساحل السوري، بابتكار طريقة لإنتاج الغاز المنزلي باستخدام روث الحيوانات ومخلفاتها، واستخدام مواد بسيطة تكلفتها ضئيلة.

وأشارت التقارير إلى أن “يوسف” وبفضل إصراره على النجاح، نجح في تحقيق هذا الإنجاز بالرغم من التحديات التي يواجهها السكان في تأمين الغاز والمحروقات.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، شرح “يوسف” سر نجاح مشروعه، مشددًا على أهمية الإصرار في تحقيق النجاح. أوضح أنه بدأ بالعمل دون كلل ليصل في النهاية إلى الصيغة المثلى لإنتاج غاز منزلي طبيعي عالي الجودة باستخدام مخلفات الحيوانات.

وأكد أن مشروعه يستند إلى استفادة كبيرة من بقايا ومخلفات الحيوانات والنباتات، محولًا المواد العضوية الناتجة عنها إلى غاز منزلي طبيعي يمكن استخدامه في الطهي والاستخدامات المنزلية الأخرى.

وأضاف أن فكرة مشروعه كانت موجودة منذ سنوات، ولكنه قرر تحويلها إلى واقع من خلال أبحاثه وتجاربه المستمرة، الأمر الذي سمح له بنجاح في إنتاج غاز حيوي باستخدام روث الحيوانات.

ونوه إلى أنه بعد فترة وجيزة من بدء المشروع تمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي لمنزله من الغاز المنتج عبر هذه الطريقة، حيث لم يضطر مطلقاً بعد ذلك إلى شراء الغاز.

ويأمل “يوسف” أن يكون مشروعه بداية لإنتاج الغاز رخيص الثمن بكميات أكبر تغطي احتياجات شريحة أوسع من السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock