منوعات

يوفر أكثر من 50 بالمئة من الوقود.. شاب سوري يخترع جهاز فريد و يذهل العالم (فيديو)

يوفر أكثر من 50 بالمئة من الوقود.. شاب سوري يخترع جهاز فريد و يذهل العالم (فيديو)

تمكن شاب سوري في الآونة الأخيرة من اختراع جهاز يوفر أكثر من 50 بالمئة من وقود السيارات وبسعر بمتناول الجميع، وذلك وفقاً للعديد من التقارير الصحفية والإعلامية.

حيث أوضحت التقارير بأن الشاب السوري “عبد الرحمن الحيجي” الذي ابتكر جهازاً فريداً من نوعه يوفر استهلاك البنزين المستخدم في السيارات والدراجات النارية بشكل كبير.

وأضافت: ” أثار الشاب البالغ من العمر 18 ربيعاً إعجاب الخبراء نظراً لتوصله لهذا الاختراع الذي عجز عنه معظم العلماء حول العالم، والذي من شأنه أن يغير مستقبل الطاقة بشكل كبير في المستقبل القريب”.

وقال الشاب في حديث له مع وسائل إعلام محلية: ” من الممكن استخدام الجهاز على جميع السيارات والدراجات النارية التي تعمل البنزين والديزل كذلك الأمر، وهو ما سيوفر استهلاك الوقود بشكل كبير وتخفيض تكاليف تشغيل المركبات بمختلف أنواعها”.

واضاف “الحيجي”: “يقوم الجهاز باستخلاص الهيدروجين المنفجر من تحليل الماء من خلال استخدام تيار كهربائي قوتها تصل إلى 12 فولت”.

وتابع قائلاً: “بالإضافة إلى أن الجهاز يقوم بتوفير الوقود المستخدم بنسبة أكثر من خمسين بالمئة يقوم كذلك الأمر بتحسين أداء المركبات، فضلاً عن إمكانية استخدام الماء المستخلص من الهيدروجين كأحد مصادر الطاقة البديلة”.

وعن تكلفة تصنيع الجهاز الذي ابتكره قال الشاب: ” تكلفة اختراعه بسيطة جداً عند المقارنة مع المدخرات التي يوفرها، حيث تقدر تكلفة صنع الجهاز بحوالي 10 آلاف ليرة سورية عبر استخدام أدوات بسيطة”.

وعن الآلية التي يعمل بها الجهاز، أشار الشاب إلى أن هذا الجهاز يثبت على المركبة ويربط على نظام الكاربوراتور ليقوم بضخ الهيدروجين مع الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock