منوعات

“يباع بآلاف الدولارات”.. خبير يوصي لو عندك هون نحاس بهـ.ـذه المواصفات لا تتردد في بيعه الآن!

“يباع بآلاف الدولارات”.. خبير يوصي لو عندك هون نحاس بهـ.ـذه المواصفات لا تتردد في بيعه الآن!

تشير الخبراء وتجار الأثار إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون “هون” نحاسياً قديماً ذو مواصفات معينة يعتبرون محظوظين، ويُنصح لهم بعرضه أمام خبراء لتقييم قيمته ومن ثم النظر في بيعه. ويُشار إلى أن “الهون” النحاسي قد يجلب آلاف الدولارات.

يؤكد الخبراء أن العديد من الأفراد لا يدركون القيمة الحقيقية لامتلاكهم “هون” نحاسياً، خصوصاً إذا كان من الأنواع القديمة، حيث قد يتحقق لهم ثروة كبيرة. ويشددون على أن هناك أنواع محددة من “الهون” تمتاز بمواصفات خاصة يمكن أن تصل قيمتها في السوق إلى حوالي 12 ألف دولار أمريكي.

وفيما يتعلق بالدلالات والمؤشرات التي تشير إلى ارتفاع قيمة “الهون”، يشير أحد تجار الأثار إلى وجود علامات مميزة تجعل “الهون” النحاسي يباع بمبالغ كبيرة.

ويوضح الخبير أن ليس كل “هون” نحاسي يمكن أن يباع بسعر مرتفع كما يعتقد البعض، بل هناك عدة معايير تُشير إلى أن هذا هو “الهون” المطلوب والذي يمكن أن يحقق قيمة مرتفعة.

وبحسب الخبير، فإن أول دليل أو مؤشر على أن ذلك الهون مصنوع من النحاس الخالص ويمكن أن يصل سعره إلى آلاف الدولارات، هو الصوت العالي الذي يصدر عن الهون عند رميه على الأرض.

وبيّن أن الصوت الذي يصدر عن الهون المصنوع من النحاس الخاص يعتبر صوتاً مميزاً جداً، حيث يستطيع أي خبير في المقتنيات القديمة التعرف على الهون من الصوت الصادر عنه عند رميه بقوة على الأرض.

كما أشار الخبير إلى وجود طريقة أخرى تتعلق بالصوت، وهي الطرق بيد الهون من الجهة الداخلية له، فإذا أصدر صوت رنان عالي، فهو هون مصنوع من النحاس الخالص، أما في حال أصدر صوت شبيه بالطرق على الحديد العادي، فهو مصنوع من النحاس ومعادن أخرى.

أما بالنسبة للدليل الثاني الذي يشير إلى أن الهون من الممكن بيعه بآلاف الدولارات، فهو أن يكون الهون غير قابل للكسر.

ولقت الخبير إلى أننا هنا بإمكاننا تجربة قابلية الهون للكسر عبر دفعه بقوة إلى الأرض عدة مرات، فإذا أدركنا أنه مستحيل أن ينكسر بالرمي على الأرض بقوة، فالهون يكون حينها مصنوع من النحاس الأصلي.

وبحسب الخبراء في التثمين والمقتنيات القديمة، فإن هون النحاس يبدأ سعره من 1200 حتى 12000 ألف دولار، وذلك يعود إلى حالة الهون وجودته ووزنه وسنة صنعه.

تجدر الإشارة إلى أن “الهون” هو عبارة عن أداة موجود في معظم المطابخ في الدول العربية، حيث يحرص كثيرون على استعمالها في طحن العديد من المواد، مثل الهال وبعض أنواع البهارات.

لكن كثير من الناس لا يدركون أنه بامتلاكهم لهذه الأداة ربما يمتلكون كنزاً لا يمكن تخيله، وذلك نظراً لأن بعض الأنواع منه قد يصل ثمنها إلى آلاف الدولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock