منوعات

شاب سوري يبدع في التكنولوجيا عبر ابتكار آلة صناعية حديثة مذهلة وفريدة من نوعها (فيديو)

شاب سوري يبدع في التكنولوجيا عبر ابتكار آلة صناعية حديثة مذهلة وفريدة من نوعها (فيديو)

في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، نجح شاب سوري نازح في ابتكار آلة صناعية فريدة من نوعها. تطلب هذه الابتكار العديد من الجهد والتعب، لكن النتيجة كانت آلة مذهلة تمكن الإنسان من النقش والرسم على الخشب والحديد وغيرها من المعادن بسهولة.

تقوم هذه الآلة بتحقيق العديد من الأعمال الفنية في وقت قصير وبتكلفة أقل من الأساليب التقليدية، كما تُتيح للفنان إنجاز أعماله بدون الحاجة إلى عمال للمساعدة.

أشار موقع “أورينت” إلى نجاح الشاب السوري “رضوان البهلول” ونشر تقرير مصور يُسلط الضوء على هذا الابتكار الجديد. وأوضح الشاب، الذي هو من محافظة دير الزور، أنه اعتمد على تقنية “سي إن سي” لتطوير الآلة الصناعية، وهي تقنية تساهم في الرسم والنقش على الحديد والخشب والعديد من المعادن.

من خلال جهوده الفردية في التصميم والبرمجة والتشغيل، جعل الشاب الآلة جاهزة للاستخدام العملي والتجاري. يُعد هذا الابتكار نقلة نوعية في المجال الصناعي والفني، ويُمثّل نموذجًا رائعًا للتفكير الإبداعي والاستثمار في الابتكار التكنولوجي لدعم الاقتصاد المحلي وتحسين فرص العمل في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشباب في سوريا.

وحول الدوافع التي جعلته يفكر باختراع هذه الآلة، أوضح الشاب أن الدافع الحقيقي الذي دفعه للتوصل إلى ابتكار الآلة هو الطلب الكبير في السوق على الأعمال التي تنجزها.

وأضاف الشاب أنه قام بإجراء العديد من التجارب على الآلة الحديثة التي صممها قبل أن تصبح جاهزة للاستخدام والدخول إلى سوق العمل، مشيراً إلى أنه استمر بتطوير الآلة إلى أن تمكن جعلها تضـ.ـبط بشكل تلقائي، بالإضافة إلى قدرتها على وضع نقوش ورسومات على الأبواب والألواح الخشبية.

ونوه أنه عبر الآلة الحديثة التي ابتكرها، قام بتصميم بعض المقتنيات الفنية التي تطلب منه، مثل الميداليات الصغيرة والسـ.ـكاكين وولاعات السـ.ـجـ.ـائر، وذلك بسبب صغر الماكينة الصناعية لديه.

كما أكد الشاب في معرض حديثه خلال التسجيل المصور على أن الآلة قادرة على العمل والرسم على العديد من الأشياء ومنها ألواح الألمنيوم والبلاستيك، بالإضافة إلى قدرتها على النقش على كل من الحديد والخشب.

من جهته، قال “ناصر البهلول” والد الشاب “رضوان”، إن ابنه تعب كثيراً واجتهد في العمل من أجل التوصل إلى ابتكار هذه الآلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock