منوعات

شاب عربي يدهش العالم بعد ابتكار جهاز سيغني البشرية عن دفع المال مقابل الحصول على الكهرباء (فيديو)

شاب عربي يدهش العالم بعد ابتكار جهاز سيغني البشرية عن دفع المال مقابل الحصول على الكهرباء (فيديو)
تسعى جميع الدول حول العالم إلى البحث عن مصادر طاقة جديدة، خاصةً في ظل قلقها إزاء نقص حاد في الموارد وتوقعات الصعوبات في الحصول على مصادر طاقة نظيفة في المستقبل. يُحفِّز هذا الوضع الكثير من الشبان العرب على الابتكار والتفكير بطرق إبداعية لتأمين مصادر بديلة، وقد أدى ذلك إلى اختراع عدة أجهزة قادرة على توليد الكهرباء بشكل شبه مجاني.

في هذا السياق، قام شاب يمني مبدع يُدعى “محمد محمد العقاري” بابتكار جهاز فريد من نوعه يمكنه توليد الكهرباء مباشرةً من ألواح الطاقة الشمسية دون الحاجة إلى بطاريات. يُعتبر هذا الابتكار طفرة في مجال توليد الطاقة، قد يُغيِّر وجه العالم في المستقبل القريب.

أُطلق على هذا المشروع الفريد اسم “العقاري دايركت”، مشيرًا إلى إنتاج الكهرباء مباشرةً دون الحاجة إلى بطاريات أو معدات أخرى تستخدم في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية. وأوضح العقاري أن الفكرة بدأت تنطلق في عام 2019، ومنذ ذلك الحين تطورت الفكرة حتى وصل إلى تصميم الجهاز.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أكد العقاري أن الفكرة تطورت مع مرور الوقت نتيجة حاجة بلاده الملحة للطاقة الكهربائية، وذلك في ظل غياب مصادر الطاقة في اليمن بسبب الأوضاع الصعبة هناك. استجابةً لهذه الضرورة، قرر تطوير الجهاز ليكون قادرًا على إنتاج كميات أكبر من الكهرباء، تكون بديلًا عن مصادر الطاقة الأخرى مثل الغاز، الذي ارتفع سعره بشكل مفرط في البلاد مؤخرًا.

وأفاد الشاب أنه وبعد العديد من التجارب نجح بإنتاج الكهرباء بشكل مباشر من ألواح الطاقة الشمسية دون الحاجة لوجود بطاريات، الأمر الذي ساهم في استغناء الناس عن الغاز.

وأضاف بأن فكرته قامت على تشغيل الشولة الكهربائية بشكل مباشر، فجرب العديد من الأفكار إلا أن نجح بالاستغناء عن البطاريات في عملية إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock